شريط الأخبار

الوحيدي : أسير محرر مصاب بسرطان الدم وتليف الرئة

10:41 - 08 تموز / فبراير 2012

معتقل
معتقل

رام الله - فلسطين اليوم

أكد الصحفي والناشط الحقوقي نشأت الوحيدي أن أعداد الأسرى المحررين من سجون الإحتلال الإسرائيلي والذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة كالسرطان والسكري والضغط كبيرة جدا وبحاجة لقيام المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى والمحررين إلى جانب وزارة الصحة بمتابعة الأوضاع الصحية للأسرى المحررين .

وقال الوحيدي في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بأن الأسير المحرر جلال حافظ هاشم عزيزة وهو من مواليد 15 / 11 / 1948م ومن سكان شمال قطاع غزة كان قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي بتاريخ 17 / 4 / 1970م وحكم عليه بالسجن مدى الحياة .

وأضاف بأن الأسير المحرر عزيزة كان قد أفرج عنه في 20 مايو 1985م بعد أن أمضى في السجون الإسرائيلية مدة 15 عاما عانى على إثرها من أمراض مزمنة وخطيرة منها السرطان وتليف الرئة والذي أصيب به إثر مشاركته في الإضراب عن الطعام احتجاجا على سياسات الإحتلال الإسرائيلي ونتيجة لقيام إدارة مصلحة السجون بإدخال الحليب لرئة الأسير عنوة عبر أنبوب خاص ودون وجود طبيب مختص .

وأشار الوحيدي وحسب إفادة الأسير المحرر شخصيا بأن هناك حبيبات درنية أصابت الرئة وحجم الحبيبة 8 مم ما يدعو لقيام الأسرى المحررين بتوثيق تجربتهم الإعتقالية لرصد الإنتهاكات والممارسات والجرائم الإسرائيلية على طريق ملاحقة ومحاكمة الإحتلال .

يذكر أن الأسير المحرر جلال عزيزة وينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يتابع ملفه الطبي في المستشفيات الفلسطينية والعربية .

انشر عبر