شريط الأخبار

مدير أمن مطار القاهرة ينفي وجود كارثة أمنية بالمطار

10:26 - 07 تموز / فبراير 2012

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

غزة - فلسطين اليوم

نفى اللواء صلاح زيادة مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطار القاهرة الدولي وجود كارثة أمنية في المطار كمل نفي ما تردد عن عدم وجود إجراءات تأمين داخل المطار.

وأكد أن جميع الضباط والجنود في حالة يقظة مستمرة، وأن المطار مؤمن تأميناً كاملاً ولن يستطيع أحد الاقتراب منه أو التعدي علية لأننا نملك قوة ردع  شديدة.

وأوضح مدير الأمن أن مطار القاهرة يخضع لإجراءات أمنية مشددة داخل صالات السفر والوصول، والمهبط، وساحات انتظار السيارات، وجميع المباني والطرق المؤدية إلى المطار.

وأشار إلى أن جميع هذه الإجراءات يتم تدعيمها بكاميرات مراقبة، وأجهزة تتبع لتشديد الرقابة على جميع المنافذ.

وقال إن هذه الإجراءات لم تقتصر على ذلك بل تنتشر أعداد كثيرة من رجال الشرطة السرية لمراقبة سير الحالة الأمنية، فضلا عن تشديد الإجراءات الأمنية على فحص المترددين على دائرة ميناء القاهرة الجوى والقادمين من الخارج.

وأضاف "ولم تغفل الإجراءات تأمين السائحين القادمين إلى مصر ووضعهم تحت الرقابة الأمنية المتبعة لتأمين خروجهم ووصولهم إلى مقر إقامتهم".

وأوضح "زيادة" أن المطار يشهد حالة من التنسيق بين الإدارات والأجهزة المعنية بشكل دائم لمنع أي محاولات اختراق أمنى.

ولفت إلى أن المطار من أكثر الأماكن التي شهدت انضباطاً أمنياً خلال الثورة وبعدها، ومع ذلك يتم تكثيف الحملات الأمنية على كافة منافذ المطار وزيادة التواجد الشرطى داخل وخارج الصالات لتحقيق الانضباط وتأمين الركاب والمسافرين.

انشر عبر