شريط الأخبار

خلال لقائه برجال الأعمال بغزة

الاتحاد الأوروبي يدعو للضغط على إسرائيل لفتح معابرها مع القطاع

10:13 - 07 كانون أول / فبراير 2012

معابر قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي
معابر قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي


طالب سفير الاتحاد الأوروبي لدي السلطة الفلسطينية جون روتر, رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة, بالضغط على الجانب الإسرائيلي لفتح المعابر مع قطاع غزة بالكامل والكف عن إدارة الحصار.

جاء ذلك خلال لقائه بمجموعة من رجال الأعمال في مقر جمعية رجال الأعمال بغزة، حيث تم مناقشة, عدة قضايا هامة تهم الوضع السياسي والاقتصاد الفلسطيني الصعب وهموم القطاع الخاص.

وطالب رجال الأعمال الفلسطينيين سفير الاتحاد الأوروبي, أن يقدم الاتحاد الأوروبي منح دراسية للمتفوقين و برامج تدريب للفنيين والعمالة المهرة في مجالات متعددة في قطاع غزة والعمل مع المسئولين عن قطاع الكهرباء لحل المشكلة التي يعاني منها جميع المواطنين.

كما دعوا,  السفير إلى سرعة دفع الدفعات المتبقية للقطاع الخاص من الاتحاد الأوروبي والبالغة حوالي 6 مليون دولار للمنشات التي دمرت خلال الحرب، وكذلك العمل على دفع مساعدات لحوالي 400 منشأة صناعية وتجارية لم يتم دفع دفعات مسبقة لهم، مطالبين, لاتحاد الأوروبي حث منظمة العمل الدولية للعمل والتعاون مع القطاع الخاص لتدريب العمال وخاصة عمالة البناء وإعادة عملها في تطوير مؤسسات القطاع الخاص بقطاع غزة .

وفي نهاية اللقاء شكر رجال الأعمال روتر على حضوره للقطاع آملين استمرار هذه الزيارات خلال الفترة المقبلة ولا سيما إنا مقبلون على حكومة توافق وطني برئاسة رئيس السلطة محمود عباس آملين من جميع دول العالم الاعتراف بها والتعاون معها حتى تتمكن من إعادة اعمار قطاع غزة وإعادة العجلة الاقتصادية والسياسية.

انشر عبر