شريط الأخبار

رابطة بيت المقدس تنظم اعتصاما في بيروت تضامناً مع الأسير خضر عدنان

09:05 - 07 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - بيروت

اقامت رابطة بيت المقدس لطبلة فلسطين، اعتصاما تضامنيا مع الأسير المجاهد خضر عدنان، اليوم الثلاثاء امام مركز الصليب الأحمر الدولي في بيروت.

شارك فيه ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والمنظمات الشبابية الفلسطينية واللبنانية، ومسؤول الصليب الأحمر الدولي علي شحرور.

والقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، محفوظ منوّر، كلمة  أكد  فيها على صمود الشيخ عدنان الذي ذاق أصناف العذاب في معركته مع العدو الصهيوني، حيث يخوض الشيخ المجاهد معركة الكرامة دفاعا عن قضية ألاسرى ورفضا للإعتقال التعسفي الذي يمارسه الإحتلال الصهيوني ضد ابناء شعبنا، معتبرا انه ما زال صابرا رغم دخوله للمرة التاسعة الى معتقل العدو.

وطالب منوّر مؤسسة الصليب الأحمر الدولي بالدخول الى سجون العدو الصهيوني لتطّلع على حجم معاناة الأسرى، مشددا على انها مطالبة كمؤسسة دولية معنية بشؤون الأسرى ان تتابع قضية الأسير عدنان وذلك للضغط على سلطات الإحتلال للإفراج عنه.

واكد عضو الهيئة الإدارية لرابطة بيت المقدس الأستاذ خالد بديوي، على صمود الشيخ عدنان الذي يخوض اضراباً عن الطعام منذ اكثر من 52 يوماً واراد بذلك كسر ارادة السجان الصهيوني.

وطالب بديوي المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل لفك اسر الشيخ، كما طالب فصائل المقاومة بأسر جنود صهاينة لاجل مبادلتهم بجميع الأسرى الذين يقبعون في سجون الإحتلال.

وقال مسؤول الإعلام في التعبئة التربوية جاد عيسى، اننا نقف الى جانب الأسير خضر عدنان، وكل الأسرى الصامدين الصابرين في سجون الإحتلال، واننا نوجه رسالة للمحتل بأنه لا يستطيع ان ينفرد بأسرانا وعلينا ان نقف الى جانبهم ونعيش معهم.

كما تم تسليم مذكرة لرئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي عبر مسؤول بعثته في بيروت الاستاذ علي شحرور.

انشر عبر