شريط الأخبار

اختيار أبو مازن مخرج في ظل هذه المرحلة

رضوان: الانتخابات في طريقها للتأجيل واختيار عباس مخرج للوضع

08:43 - 07 تموز / فبراير 2012

إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس
إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس الدكتور إسماعيل رضوان, أن الواقع في فلسطين يحتم تأجيل إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في الوقت المحدد لها وهي بحاجة إلى وقت وهذا مرهون بتوافق الفصائل الفلسطينية.

وأضاف, د. رضوان في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", مساء الثلاثاء, أن مسألة الانتخابات في طريقها للتأجيل, ويمكن بحثها في إطار القيادة المؤقتة التي ستجتمع في القاهرة في الثامن عشر من الشهر الجاري.

هذا وقد توافقت رؤية القيادي في حماس إسماعيل رضوان رؤية الدكتور نبيل شعث القيادي في حركة فتح بهذا الشأن حيث أشار شعث في تصريحات صحفية, إلى إمكانية تأجيل الانتخابات، وذلك لعدم جاهزية لجنة الانتخابات المركزية التي تحتاج لوقت لذلك ليتم بعد ذلك تحديد موعد لإجرائها خلال مئة يوم من إعلان الجاهزية مستبعدا تأجيلها لما بعد شهر تموز المقبل.

وفيما يتعلق باختيار الرئيس عباس رئيس لحكومة الكفاءات رغم أنه رئيس حركة فتح قال رضوان, إن اختيار أبو مازن هو مخرج في ظل هذا المنعطف والمرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية من حالة الانقسام.

وتابع قوله, القضية ليست اختيار أبو مازن أو تشكيل الحكومة بقدر ما هو مطلوب تنفيذ الاتفاق كرزمة واحدة في جميع الملفات بشكل متوازن ومتبادل.

وفي سؤل حول الاتفاق في الدوحة وليس في القاهرة قال ,نرحب بأي جهد عربي يدفع لتطبيق المصالحة إلى الأمام, شاكراً مصر الراعي الأساسي لملفات المصالحة الفلسطينية إلى جانب شكره للجهد القطري الداعم للجهد المصري لإنجاح وتسريع ملفات المصالحة.

وأكد أن الحكومة القادمة لها برنامج سياسي ذات مهام محدود ونحن لا نفاوض أحد في الشأن السياسي ونرفض العودة إلى مربع المفاوضات العبثية.

انشر عبر