خبر منظمة العفو الدولية تطالب باطلاق سراح الشيخ خضر عدنان

الساعة 05:31 م|07 فبراير 2012

وكالات

دعت منظمة العفو الدولية "إسرائيل" إلى إطلاق سراح الأسير الفلسطيني والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي  خضر عدنان فوراً، وسط مخاوف من احتمال وفاته في ظل احتجازه لأكثر من 50 يوماً من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وإعلانه الإضراب المفتوح عن الطعام.

 

وقالت المنظمة إن عدنان 33 عاماً اعتُقل في 18  ديسمبر الماضي من منزله بقرية عرابة قرب جنين في الضفة الغربية، بعد اقتحام الجيش المنزل في ساعة مبكرة من الليل، مشيرة إلى أنه طالب في مرحلة الدراسات العليا، ينفّذ إضراباً عن الطعام منذ 18 كانون الأول (ديسمبر) الماضي احتجاجاً على المعاملة  السيئة التي يتلقاها من السجانين وظروف اعتقاله فضلاً عن سياسة الاعتقال الإداري.

 

ونقلت الإذاعة العامة عن "آن هاريسون"  نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية "إن "إسرائيل" تستخدم منذ سنوات طويلة الاعتقال الإداري لحبس الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة، والتي يستطيع قوات الاحتلال تجديد أوامرها بشكل متكرر لاحتجاز المعتقلين لأجل غير مسمى".

 

وأضافت هاريسون "هذه العملية تنتهك حق المحتجزين الفلسطينيين في المحاكمة العادلة التي يكفلها القانون الدولي وتُعتبر "إسرائيل" ملزمة بالتقيد به، ويتعين على سلطات الاحتلال الإفراج عن خضر عدنان وغيره من الفلسطينيين المحتجزين بأوامر الاعتقال الإداري".