خبر حسني عبد ربي: الأوضاع الداخلية بمصر دفعتني للرحيل لجدة

الساعة 04:50 م|07 فبراير 2012

وكالات

 قال حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر لكرة القدم إن الظروف في بلده دفعته للرحيل، ليقضي الأشهر الستة المقبلة في صفوف الاتحاد الذي ينافس في دوري المحترفين السعودي.

 ووصل عبد ربه (27 عاماً)، أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية 2008، إلى جدة الإثنين، بعدما تنازل لناديه الإسماعيلي عن قرابة مليون دولار من أجل الانتقال للاتحاد، بعد إيقاف النشاط الرياضي في مصر لأجل غير مسمى على إثر أسوأ كارثة رياضية تشهدها البلاد.

 وقال الإسماعيلي في موقعه على الإنترنت إن عبد ربه - المرتبط بعقد مع النادي الساحلي ينتهي في 2014 - تنازل عن 5.75 مليون جنيه (955 ألف دولار) من مستحقاته المالية من أجل الانتقال إلى السعودية.

 وقال عبد ربه للصحافيين لدى وصوله للمدينة المطلة على البحر الأحمر إن "اللعب في الدوري السعودي مفيد، لأنه الأقوى في الوقت الحالي، إضافة إلى المناخ المستقر الذي يدفع اللاعب للحفاظ على مستواه".

 وأضاف: "قد يتحول العقد إلى البيع (بعد انتهاء فترة الإعارة).. تركت الإسماعيلي بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي والظروف التي تعيشها مصر في الوقت الحالي، وتوقف النشاط الرياضي لأجل غير مسمى".

 وتحرك الإسماعيلي سريعاً نحو إعارة عبد ربه بعد أن أصبح استئناف الدوري المصري الممتاز مستبعداً هذا الموسم، إثر كارثة استاد بورسعيد التي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصاً عقب مباراة بين المصري صاحب الأرض والأهلي، بسبب اجتياح المشجعين الملعب بعد صافرة النهاية.

 وأكمل عبد ربه، الذي قيده الاتحاد مكان لاعب الوسط البرتغالي باولو جورج، الرباعي الأجنبي إلى جانب الكونغولي فابريس أونداما والمغربي محمد فوزي عبدالغني، إضافة إلى البحريني عبدالله عمر.

 ومدد عبد ربه - الذي لعب 83 مباراة دولية مع مصر وأسهم في فوزها بكأس الأمم الأفريقية في 2008 و2010 - عقده مع الإسماعيلي قبل بداية الموسم الحالي لثلاث سنوات، في مقابل 17 مليون جنيه.

 ولعب عبد ربه في صفوف الأهلي الإماراتي موسمين على سبيل الإعارة من الإسماعيلي، وأسهم في فوزه بلقب الدوري المحلي في 2009.