شريط الأخبار

الرئيس عباس: لن أترشح لرئاسة السلطة في أي انتخابات مقبلة

06:26 - 07 حزيران / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة تلفزيونية تم بثها الثلاثاء، إنه لن يرشح نفسه لرئاسة السلطة الفلسطينية في أي انتخابات مقبلة.

وأكد عباس أن قراره بعدم الترشح "نهائي" و"لا رجعة عنه"، لافتا إلى أن "أهم شيء هو أن انتخابات السلطة الوطنية التي ستأتي أن شاء الله لن أرشح نفسي فيها ولا أحب أن أكرر هذا الكلام"، مؤكدا أن قراره "نهائي ولا رجعة عنه".

وأصبح الرئيس عباس يتولى كافة المناصب العليا التي تشكل النظام السياسي الفلسطيني بعد أن اتفق مع حركة حماس الاثنين، على أن يتولى رئاسة مجلس الوزراء الفلسطيني.

وعما إذا كان عدم ترشحه لمنصب رئاسة السلطة في الانتخابات المقبلة يعنى تخليه عن منصب رئاسة اللجنة التنفيذية منظمة التحرير أيضا، قال عباس إن "منظمة التحرير تحتاج إلى مجلس وطني ولا يستطيع أحد سواء في اللجنة التنفيذية أو رئاستها، أن يتخلى (عن منصبه) أو يطرد إلا بقرار من المجلس الوطني"، مضيفا أن "الشيء نفسه في حركة فتح. لكن يمكن التخلي وأن يحدث مؤتمر استثنائي سريع يجدون فيه البديل وتنتهي القصة".

واتفقت حركتا فتح وحماس والفصائل الفلسطينية على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، إلا أن الموعد المحدد لهذه الانتخابات لم يتم حسمه بعد.

انشر عبر