شريط الأخبار

عطاف عليان: خضر عدنان سينتصر على السجان وسيكسر إرادتهم

03:37 - 07 تشرين أول / فبراير 2012

جانب من المسيرة التضامنية
جانب من المسيرة التضامنية

فلسطين اليوم - رام الله

خلال اعتصام تضامني مع  القيادي الشيخ خضر عدنان، و المضرب عن الطعام منذ 52 يوما في سجون الاحتلال، طالبت الأسيرة المحررة عطاف عليان بمزيد من التضامن و الدعم لقضيته العادلة.

وقالت عليان، في حديث خاص لـ "فلسطين اليوم"، أن عدم الاكتراث وحالة الموات تجاه قضايا الشعب الرئيسية من قبل القيادات تؤدي إلى حالة الثورة والغضب، وأن ما يجري نتيجة لأنه لم يعد هناك ثقة بين الشعب والقيادة بل ان الفجوة ازدادت.

وأضافت عليان:" لو كانت هناك قيادة قادرة على توعية تجاه قضايانا وقضايا الأسرى لما استمر خضر عدنان في الإضراب كل هذه المدة، ولكنا رأينا كل الشعب يخرج للتضامن مع عدنان، فبعد 52 يوما نرى هذا العدد البسيط من الناس التي تخرج تضامنا معه".

إلا أن ذلك كما تقول عليان، لن يؤثر على صمود الشيخ عدنان:" ما يطمئن في هذه القضية هو خضر عدنان نفسه فهو إنسان صاحب مبدأ وإرادة صلبه، و لديه هدف وفكرة و يدرك تماما كيف سيصل إلى هدفه بالرغم من إضرابه الطويل ولكن بفضل الله لم تكسر إرادته".

وقالت عليان أن إصرار الاحتلال على تثبيت حكم الاعتقال الإداري للشيخ خضر محاولة للتلاعب عليه و كسر إرادته وإجباره على فك إضرابه، و لكن نحن نعلم جيدا أن الشيخ عدنان يعرف جيدا هذه الأساليب ويعرف الهدف الذي يسعى إليه.

وانتقدت عليان هزاله التضامن مع عدنان رغم هذه التضحيات وقالت:" لا أدري كيف يرضى أحد على نفسه أن لا يخرج ليعلن تضامنه مع هذا الإنسان الذي يموت موتا بطيئا دفاعا عن كرامه الأسرى جميعا".

وأكدت عليان، والتي كانت خاضت إضرابا طويلا لأكثر من 40 يوما احتجاجا على الاعتقال الاداري، أن خضر عدنان سينتصر بإضرابه وانتصاره لن يكون لنا انتصار بشكل شخصي وإنما سيمتد ليشمل كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

انشر عبر