خبر المجاهدة عطاف عليان : خضر عدنان سينتصر على السجان وسيكسر إرادتهم

الساعة 12:36 م|07 فبراير 2012

فلسطين اليوم

خلال اعتصام تضامني مع  القيادي الشيخ خضر عدنان، و المضرب عن الطعام منذ 52 يوما في سجون الاحتلال، طالبت الأسيرة المحررة عطاف عليان بمزيد من التضامن و الدعم لقضيته العادلة.

و قالت عليان، في حديث لفلسطين اليوم، أن عدم اكتراث و حالة موات اتجاه قضايا الشعب الرئيسية من قبل القيادات و لذا نحن نرى حاله الثورة و الغضب و هناك على ما يجري و لم يعد هناك ثقة و زادت الفجوة بين الشعب و القيادة.

و تابعت عليان:" لو كانت هناك قيادة قادرة على توعية اتجاه قضايانا و قضايا الأسرى لما استمر خضر عدنان في الإضراب كل هذه المدة، و لكنا رأينا كل الشعب يخرج للتضامن مع عدنان، فبعد 52 يوما نرى هذا العدد البسيط من الناس التي تخرج تضامنا معه".

الا أن ذلك كما تقول عليان، لن يؤثر على صمود الشيخ عدنان:" ما يطمئن في هذه القضية هو خضر عدنان نفسه فهو إنسان صاحب مبدأ و إرادة صلبه، و لديه هدف و فكرة و يدرك تماما كيف ي سيصل الى هدفه بالرغم من إضرابه الطويل و لكن بفضل الله لم تكسر إرادته".

وقالت عليان أن إصرار الاحتلال على تثبيت حكم الاعتقال الإداري للشيخ خضر محاولة للتلاعب عليه و كسر إرادته و إجباره على فك إضرابه، و لكن نحن نعلم جيدا ان الشيخ عدنان يعرف جيدا هذه الأساليب و يعرف الهدف الذي يسعى اليه.

و انتقدت عليان هزاله التضامن مع عدنان رغم هذه التضحيات و قالت:" لا ادري كيف يرضى أحد على نفسه أن لا يخرج ليعلن تضامنه مع هذا الإنسان الذي يموت موتا بطيئا دفاعا عن كرامه الأسرى جميعا".

و أكدت عليان، و التي كانت خاضت اضرابا طويلا لأكثر من 40 يوما احتجاجا على الاعتقال الاداري، أن خضر عدنان سينتصر بإضرابه و انتصاره لن يكون لن انتصار بشكل شخصي و إنما سيمتد  ليشمل كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.