شريط الأخبار

في التصنيف العالمي

جامعة 'فلسطين' الثانية في القطاع والسادسة على مستوى فلسطين

01:33 - 07 تموز / فبراير 2012

جامعة
جامعة

غزة - فلسطين اليوم

 حققت جامعة 'فلسطين' بغزة المرتبة الثانية في التصنيف العالمي على مستوى مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة والسادسة على مستوى فلسطين، وفقا لنتائج التصنيف الدوري الذي أعلنته مؤسسة Webometrics Ranking of World Universities.

وتلك المؤسسة متخصصة في مجال تصنيف المؤسسات التعليمية الأكثر تقدما في مجال جودة التعليم والتقنيات المساعدة والذي شمل تصنيف 20,000 جامعة حول العالم.

وعبر رئيس جامعة 'فلسطين' سالم صبّاح، في بيان صادر عن الجامعة، عن سعادته بهذه النتيجة، مؤكدا أن الجامعة منذ نشأتها حرصت على الاهتمام بالبحث العلمي ومواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية والاستفادة منها في العملية التعليمية وتوطيد العلوم والتكنولوجيا وتعزيز الانفتاح العلمي والثقافي.

وأهدى صبّاح هذا الإنجاز إلى كوادر الجامعة وطلابها وإلى الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن تقدم الجامعة جاء نتيجة للمساعي التي تبذلها إدارة الجامعة والعاملون فيها وحرصهم الكبير على الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والإداري فيها، ومؤكدا أن الجامعة ستبقى حريصة على هذا التميز وستسعى جاهدة لتعزيز مكانتها محليا وعربيا ودوليا.

وتقدم صبّاح بالتهنئة إلى جامعة 'النجاح الوطنية' لحصولها قبل نحو شهرين على المرتبة الأولى على مستوى فلسطين في هذا التصنيف، وإلى الجامعة الإسلامية بغزة التي حصلت على المرتبة الأولى على مستوى القطاع، وإلى عموم الجامعات الفلسطينية التي حصلت على مراتب متقدمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

انشر عبر