شريط الأخبار

الرشق : قمة الدوحة حققت انفراجا مهما في حوار المصالحة

09:17 - 06 حزيران / فبراير 2012

عزت الرشق
عزت الرشق

وكالات - فلسطين اليوم

اكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) عزت الرشق ان قمة الدوحة بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حققت اختراقا مهما في مفاوضات تنفيذ اتفاق المصالحة.

واكد الرشق في بيان المكتب الاعلامي للحركة نشر اليوم انه تم التوافق على رئاسة عباس للحكومة المقبلة التي ستضم كفاءات وطنية وتكنوقراط يحظون بموافقة الجميع استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة وتنفيذا لباقي بنود المصالحة.

واشاد الرشق بالتوافق الذي جرى بين قيادتي حماس وفتح في الدوحة, قائلا :"نحن امام خطوة حقيقية تساعد تماما في تطبيق وتنفيذ اتفاق المصالحة ومباركة الاخ اسماعيل هنية وسلام فياض لهذا الاتفاق شيء ايجابي".

واضاف ان قمة الدوحة بين مشعل وعباس يمكن أن نقول عنها انها انجزت انفراجا مهما في حوار المصالحة.

وحول مواعيد الانتخابات قال "ليس هناك اي كلام جديد بشأن الانتخابات ومواعيدها فقد اتفقنا في وقت سابق على مواعيد الانتخابات وهذا أمر منوط بالاجراءات العملية وعمل لجنة الانتخابات المركزية على الأرض وفي كل الأحوال فموعد الانتخابات ليس موضع تجاذب أو اختلاف بيننا وبين "فتح".

وعما اذا كان هناك توافق على آليات تسمية أعضاء الحكومة قال الرشق "لا توجد هناك اي محاصصة في الحكومة هناك اتفاق على ان الأسماء التي سيتم ترشيحها من اي طرف فلسطيني يجب أن تكون من الكفاءات المهنية وذات سجل وطني نظيف ومن المستقلين وبعد ذلك يتم التوافق عليها".

انشر عبر