شريط الأخبار

خلافاً لقرار الحكومة..سائقوالسيارات بغزة يرفعون تسعيرة المواصلات

07:04 - 06 تشرين أول / فبراير 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

رفع سائقو السيارات في قطاع غزة تسعيرة المواصلات إلى "2 شيقل" بعد أن كانت وزارة النقل والمواصلات قد أصدرت قراراً برفعها إلى "شيقل ونصف" بعد تذمر العديد من السائقين عن التسعيرة السابقة والتي كانت عبارة عن "شيقل" لكافة المناطق في قطاع غزة .

وقد عبر العديد من المواطنين عن تذمرهم من رفع تسعيرة المواصلات , خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها وغلاء الأسعار في كافة مناحي الحياة .

"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" حاورت المهندس أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات في الحكومة الفلسطينية بغزة لمعرفة الأسباب التي أدت لرفع تسعيرة المواصلات , حيث أكد لمراسلتنا أن وزارته لم تصدر أي قرار برفع التسعيرة لـ"2 شيقل" .

وحذر وزير النقل والمواصلات السائقين من رفع تسعيرة أجرة النقل بشكل فردي، وعدم الالتزام بتسعيرة الوزارة التي تراعي السائق والمواطن.

وأضاف العيسوي أن السائقين لجأوا لرفع التسعيرة استغلالا منهم لنقص السولار والبنزين في القطاع , مؤكداً في الوقت ذاته أن أزمة الوقود لا تستدعي رفع تسعيرة المواصلات .

وأكد العيسوي ان وزارة النقل والمواصلات بغزة وجهت نداء لدوريات السلامة على الطرقات وشرطة المرور للتأكد من التزام السائقين بالتسعيرة التي وضعتها الوزارة , داعياً المواطنين للتعامل مع أفراد الشرطة في حال طالبهم السائقون بتسعيرة مرتفعة .

وطالب الوزير العيسوي سائقي السيارات بغزة بالتزام بتسعيرة الوزارة , مؤكداً أن الأمر قد يؤدي إلى مساءلتهم من قبل الحكومة .

انشر عبر