شريط الأخبار

القاهرة : فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة 10 مارس

06:31 - 06 تموز / فبراير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم، عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أنه سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في يوم 10 مارس المقبل.

وأكد عبد المعز في تصريح له أن المجلس العسكري طلب ظهر اليوم الإثنين خلال اللقاء مع رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وأعضائها، أن يتم التعجيل بانتخابات الرئاسة وفتح باب الترشيح في أقرب وقت ممكن، فلم يكن هناك موعد مناسب سوى 10 مارس المقبل حتى تكون انتخابات الشورى قد انتهت تماما.

وشدد عبد المعز على أن المجلس العسكري طلب من اللجنة بحث التأمين اللازم حتى يتم التنسيق مع الداخلية وتوفير قوات من الجيش لتأمين اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، موضحا أن اللجنة ستجتمع غدا أو بعد غد على الأكثر لبحث كافة الإجراءات اللازمة وتشكيل الهيكل الإداري للجنة وكذلك مقرها.

الجدير بالذكر أن المشير حسين طنطاوى رئيس المجل الأعلى للقوات المسلحة قد التقى بفاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس لجنة الإنتخابات الرئاسية وأعضاء اللجنة، بحضور الفريق سامى عنان. تناول اللقاء مناقشة الإجراءات اللازمة لفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية. وأكد طنطاوى على سرعة الإنتهاء الإجراءات والإعلان عنها

انشر عبر