خبر مدرب تونس يصف الهزيمة بخيبة الأمل

الساعة 01:09 م|06 فبراير 2012

وكالات

 

اعتبر مدرب منتخب تونس لكرة القدم سامي الطرابلسي أن خروج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي للنسخة الثامنة والعشرين لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم "خيبة أمل كبيرة".

وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحافي عقب خسارة تونس أمام غانا 1-2: "إنها خيبة أمل كبيرة، ليس لدي ما أعيب على اللاعبين على الرغم من أنه كان على بعضهم التحكم أكثر في الأعصاب وتجنب التشنج في الشوطين الإضافيين".

وأضاف "المنتخب التونسي لا يستحق الخسارة قدم اللاعبون أفضل ما لديهم وتمكنوا من فرض السيطرة على المنتخب الغاني القوي. اللوم الوحيد الذي يمكن أن يوجه إلى اللاعبين هو لعبهم بتشنج خاصة في الوقت الإضافي ما حرم الفريق من إمكانية العودة في النتيجة في الشوط الإضافي الثاني".

وتابع "أعتقد أن المنتخب التونسي كان يستحق بلوغ شوط متقدم في البطولة الحالية".

أما حارس المرمى أيمن المثلوثي صاحب الخطأ الفادح الذي استغله اندريه ايوو وسجل هدف الفوز لغانا، فقال "من المؤسف أن يخرج المنتخب التونسي من هذا الدور، كان المنتخب قادراً على بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل".

وأضاف "أتحمل مسؤولية الهدف الثاني إنها أخطاء يرتكبها حراس مرمى كبار".

وختم "منتخبنا يملك مستقبلاً واعداً".

في المقابل، قال مساعد مدرب غانا جويسي ابياه "كانت مباراة صعبة جداً، كنا نعرف قوة المنتخب التونسي وبالتالي لم نفاجأ بتألقه، المهم بالنسبة لنا كان هو التأهل إلى نصف النهائي".

أما القائد جون منساه صاحب الهدف الأول للغانيين، فقال "كانت مباراة صعبة، وتونس خلقت لنا متاعب كثيرة ولحسن حظنا اننا نجحنا في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار في هذه البطولة".