شريط الأخبار

الصحة:ارتفاع حالات الوفاة إلى13حالة

02:40 - 06 تموز / فبراير 2012

مواجهات في شارع محمد محمود
مواجهات في شارع محمد محمود

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن الدكتور هشام شيحة رئيس قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة بوزارة الصحة أن إجمالى عدد حالات الوفاة نتيجة الأحداث الجارية بمحيط وزارة الداخلية ومحافظة السويس على خلفية أحداث ستاد بورسعيد بلغت 13 حالة وفاة. من بينهم 8 بالقاهرة و5 بالسويس.

وأشار شيحة إلى أن جميع المصابين فى الأحداث والذين تم تحويلهم للمستشفيات خرجوا جميعاً لتحسن حالتهم باستثناء 64 حالة، من بينهم 15 حالة بمستشفيات وزارة الصحة، والباقى يتلقى العلاج بالمستشفيات الجامعية منهم 5 حالات حرجة بالعناية المركزة.

وأضاف أن أحداث أمس الأحد وحتى صباح اليوم أسفرت عن وفاة مواطن يدعى محمد أحمد قناوى ويبلغ من العمر 21 سنة، حيث تم نقله من المستشفى الميدانى فى عمر مكرم إلى مستشفى قصر العينى وكان مصاباً بطلقات خرطوش فى الرقبة والصدر والجثة تحت تصرف النيابة.

أسفرت الأحداث منذ امس وحتى صباح اليوم عن إصابة 72 شخصا وتراوحت إصاباتهم بين جروح بأجزاء الجسم المختلفة وكسور نتيجة التراشق بالحجارة، بالإضافة إلى إصابات بطلقات خرطوش وحروق، حيث تم نقلهم بسيارات الإسعاف لتلقى العلاج .

وأشار إلى خروج 47 مصابا لتحسن حالتهم وباقى 25 حالة بالمستشفيات مازالت تتلقى العلاج، كما تم إسعاف 161 حالة فى مكان الحاث نتيجة إصاباتهم باختناقات وجروح سطحية بسيطة.

فى غضون ذلك أصدر الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان قراراً بتكليف الدكتور هشام شيحة رئيس قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة بالوزارة، بالعمل متحدثاً رسمياً للوزارة للشئون العلاجية والطوارئ بالإضافة إلى عمله الأصلى.

انشر عبر