شريط الأخبار

خلاف داخل حماس حول توافق "عباس ومشعل"على تولي "عباس" الحكومة

10:39 - 06 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - خاص

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة في القاهرة أن خلافا بين قيادة حماس خاصة مكتبها السياسي حول توافق مشعل وعباس على تولي رئيس السلطة رئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية المرتقبة .

وبين المصدر أن وفد حماس من داخل قطاع غزة الذي التحق بوفد الحركة في الدوحة أبدى اعتراضه على تولي رئيس السلطة محمود عباس رئاسة الوزراء .

وكان مصادر فلسطينية أعلنت يوم أمس أنه تم التوصل إلى اتفاق بين حركتى فتح وحماس على أن يتولى رئيس السلطة محمود عباس رئاسة حكومة انتقالية توافقية تشرف على إجراء انتخابات.

ووفقا لتلك المصادر التي تشارك فى الاجتماعات الجارية فى الدوحة بين عباس ورئيس المكتب السياسى فى حماس خالد مشعل لاستكمال المصالحة بين فتح وحماس، أن هذا الاتفاق سيسمح بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية خلال الأشهر المقبلة.

وقال المسئول: إن الاتفاق يتعلق بتشكيل "حكومة توافق وطنى تكون من شخصيات مستقلة وكفاءات مهنية مهمتها الإشراف على الانتخابات" دون أن يشير إلى موعد محدد لهذه الانتخابات.

وذكر المسئول، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن عباس ومشعل "سيجمتعان اليوم (الاثنين) مع ولى عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، وسيتم إعلان الاتفاق فى هذه المناسبة".

انشر عبر