شريط الأخبار

الغرفة التجارية بغزة تطالب باعادة النظر بقرار فرض رسوم على استيراد بعض السلع

09:45 - 05 كانون أول / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم


عقدت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة اجتماعا ضم أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية و عدد من كبار المستوردين المشمولين بقرار فرض رسوم استيراد على بعض السلع من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بحكومة غزة.

وطالب الحضور في بيان صحفي مساء الأحد بضرورة إعادة النظر بالقرار الخاص بفرض رسوم استيراد على بعض السلع تحت ذريعة حماية المنتج الوطني .

 و اعتبر المجتمعون أن قرار الحكومة جاء منافيا لما ورد  في اجتماع رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية بالقطاع الخاص الأسبوع الماضي و الذي وعد فيه بتخفيف الجمارك و الضرائب عن القطاع الخاص , خاصة وأن القطاع الخاص لازال يعاني من مشاكل صعبة من أثار الحصار الاقتصادي و الذي لازال مستمرا ومن أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة و الذي دمرت خلاله أكثر من 1500 منشأه اقتصادية .

واستغرب المجتمعين الوقت الذي تم فيه بداية تطبيق القرار في حين أن عجلة المصالحة تسير نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وفي نهاية اللقاء توصل المجتمعين إلى تشكيل لجنة عليا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية و مجموعة من المستوردين , للاجتماع مع جميع الأخوة المسئولين في كافة الوزارات من أجل مناقشة جميع القضايا التي تتعلق بقرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

وفي نهاية اللقاء تمنى كافة الحضور إعادة النظر بالقرار الصادر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء في غزة و ذلك تماشيا مع وعود  هنية في اجتماعه الأخير مع القطاع الخاص.

انشر عبر