شريط الأخبار

الاحتلال ينقل الشيخ عدنان لمستشفى متخصص بعد سويعات من نقله لـ" بيكور حوليم"

07:54 - 05 حزيران / فبراير 2012

الشيخ خضر عدنان
الشيخ خضر عدنان

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس المعنية بشؤون الأسرى ورعاية أسر الشهداء اليوم الأحد، أن الوضع الصحي للشيخ الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الخمسين على التوالي في سجون الاحتلال معقول.

وكشف محامي المؤسسة النقاب عن قيام سلطات الاحتلال بنقل الأسير عدنان مساءً إلى مستشفى متخصص في القلب لمتابعة حالته الصحية بسبب تعرضه لضعفٍ في ضربات القلب؛ وذلك بعد سويعات من نقله إلى مستشفى "بيكور حوليم" في القدس المحتلة.

وأكد المحامي – الذي تسنى له الالتقاء بالشيخ عدنان لفترةٍ وجيزة – أن نفسية القيادي الأسير ومعنوياته عالية، رغم الأعراض التي بدت واضحةً على حالته الصحية ومنها: الانخفاض الحاد في الوزن.

ونوّه محامي مهجة القدس إلى أن الشيخ عدنان تحدث معه وهو واعٍ لكل ما يقول، مبيناً أنه أكد له بأنه مصممٌ على مواصلة إضرابه حتى يحقق كامل مطالبه.

جدير بالذكر أن المئات من الأسرى في سجون الاحتلال دخلوا في إضرابٍ مفتوح عن الطعام تضامناً مع الشيخ الأسير خضر عدنان في معركته البطولية التي يواجه فيها بأمعائه الخاوية سياسات الاحتلال الإجرامية وقوانينه العنصرية.

وعدّ أسرى الجهاد الإسلامي معركة الشيخ عدنان بأنها ملحمةٌ أسطورية تتواصل منذ 50 يوماً؛ وذلك دفاعاً عن الحق في العيش بحرية وكرامة والانعتاق من قيد الاعتقال الإداري الذي يتناقض مع كافة القوانين والشرائع والأعراف.

وشددوا في بيانٍ لهم على أنه "بات من العار على الجميع أن نخذل هذا الشيخ المجاهد، ونسلمه لقمةً سائغة لهذا المحتل النازي وأجهزته الأمنية المجرمة"، لافتين إلى أنهم "لن يقفوا أمام هذه الملمحة متفرجين؛ حيث حسمنا الأمر وعقدنا العزم على نصرته وذلك من خلال انخراطنا جميعاً في إضراب تضامني معه حتى يأذن الله عز وجل له بالفرج".

وتوجَّه البيان بنداءٍ عاجل إلى كافة الأسرى الإداريين بضرورة حسم الخيار الذي تبناه الشيخ خضر، مشيراً إلى أن دخولهم في إضرابٍ مساند سيعجل في إنهاء الجريمة الممنهجة التي ترتكب ضدهم.

انشر عبر