شريط الأخبار

الرشق: لقاء مشعل -عباس بحث ملفات المصالحة

06:48 - 05 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - غزة

أكَّد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزّت الرّشق أنَّ لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عبَّاس مع رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة يهدف إلى متابعة بحث ملفات المصالحة الفلسطينية، وعلى رأسها الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير والمعتقلون السياسيون.

وأوضح الرّشق في تصريح صحفي الأحد (5-2)، أنَّ مشعل وعبَّاس عقدا جلسة افتتاحية برعاية سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وبيّن أنَّ اللقاء سوف يُستأنف مساء اليوم لاستكمال مناقشة بقية الملفات، مؤكدًا حرص حركته على إنجاح المصالحة الوطنية وتنفيذ بنودها على أرض الواقع، وقال: "حريصون على إنجاز ملفات المصالحة الوطنية كافة خدمة لمصالح شعبنا الفلسطيني".

وكان اللقاء الثنائي بين مشعل وعباس قد بدأ في العاصمة القطرية الدوحة صباح الأحد لبحث المصالحة الفلسطينية ومتابعة تنفيذ الملفات التي تم التوافق عليها بين حماس وفتح في لقاء القاهرة.

وقد سبق الاجتماع، لقاء موسع حضره عن حماس إلى جانب مشعل عضوا المكتب السياسي سامي خاطر ومحمد نصر وعن فتح عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات وعزام الأحمد، وسفير السلطة في قطر منير غنام.

انشر عبر