شريط الأخبار

انخفاض الحرائق وإصابات حوادث السير بغزة

01:47 - 05 آب / فبراير 2012

حريق
حريق

فلسطين اليوم - غزة

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة إحصائية توضح استمرار انخفاض مؤشر الحرائق وإصابات حوادث السير في كافة محافظات القطاع خلال الفترة الماضية .

وأوضحت إدارة العمليات التابعة للدفاع المدني في تقريرها الأسبوعي اليوم الأحد أن طواقم الإسعاف تعاملت مع 18 حالة مرضية ثم نقلتها لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج اللازم.

وأفادت الإحصائية بأن 14 مواطناً أصيبوا الأسبوع الماضي بإصابات متفاوتة خلال حوادث مختلفة في محافظات قطاع غزة.

وأشار التقرير إلى أنه من بين الإصابات 6 نتجت عن حوادث سير، و5 في حوادث حريق، بينما أصيب 3 مواطنين داخل أنفاق حدودية برفح، وإصابتين نتجت عن سقوط خزان مياه على مواطنين.

كما أخمدت طواقم الإطفاء 16 حريق توزعت في محافظات القطاع، في مؤشر يؤكد على استمرار هبوط سلم الحرائق، منها ثمانية حرائق حدثت داخل منازل، وحريق في مدرسة، وخمسة حرائق حدثت في محولات وأعمدة كهرباء.

وعلى صعيد الإنقاذ، بين التقرير أن طواقم الإنقاذ تعاملت مع 18 منزل غمرة أجزاء منها مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق قطاع غزة المختلفة، كما أنقذت سكان شقة علقوا داخلها في شارع الجلاء بغزة، وشخص علق داخل سيارة تعرضت لحادث سير على شارع صلاح الدين.

من جانبها، واصلت إدارة الأمن والسلامة متابعة شروطها في المنشآت المختلفة، حيث أصدرت 162 تصريح لمنشآت تتوافر فيها شروط الأمن والسلامة.

انشر عبر