شريط الأخبار

في بيان صحفي

ممنوعون من الحصول على جواز سفر:المصالحة كذبة

12:08 - 05 حزيران / فبراير 2012

جواز سفر
جواز سفر

غزة - فلسطين اليوم

أكد الممنوعون من الحصول على جواز سفر في مدينة غزة اليوم الأحد، أن استمرار منع إصدار جوازات السفر يعني أن المراوغة للهروب من تطبيق المصالحة الفلسطينية ما زالت مستمرة، وأن المصالحة مازالت كذبة و كلمة في الإعلام لا واقعاً يراها الشعب.

واستنكر الممنوعون من الحصول على جواز سفر بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، التصريح الذي وصفوه بالعبثي للدكتور مصطفى البرغوثي أمين سر لجنة الحريات العامة حول انتهاء أزمة جوازات السفر، مطالبينه بالنزول للواقع ومعرفة الحقيقية، أم أن المعتصمين اليوم أمامه ليسوا جزءاً من الشعب الفلسطيني وليس من حقهم الحصول على جواز سفر.

وأكدوا أن استمرار حرمان الآلاف من حصولهم على وثيقة جواز السفر الذي هو حق قانوني لكل مواطن فلسطيني، مخالفة وخرقًا للقانون و تجاوزاً للدستور وللقانون الأساسي، ولا توجد أية حالة ممنوعة لأسباب قضائية وجميع الحالات ممنوعة لأسباب سياسية محضة.

وطالبوا لجنة الحريات بالكشف عن الطرف المعطل لتنفيذ قرارات اللجنة، وعليهم الحديث عن الواقع الأليم وما يرونه وما يسمعونه اليوم من معانتنا وليس بما تبلغهم الأطراف المنقسمة على نفسها .

كما طالبوا رئيس السلطة محمود عباس وخالد مشعل بضرورة إنهاء هذا الملف في لقائهما اليوم ، وأن يقرا خطوات عملية في هذا الإطار .

كما ناشدوا الإخوة في مصر العروبة التي رعت اتفاق المصالحة ومجلسها العسكري وبرلمان الثورة بالتدخل لدى الأطراف المعنية والضغط من أجل إنهاء أزمة جوازات السفر وإرجاع الحق المسلوب لشريحة واسعة من الشعب الفلسطيني .

انشر عبر