كشف القضايا التي سيناقشها عباس ومشعل

خبر الأحمد يطالب « حماس » التركيز على الخطوات الإيجابية

الساعة 09:23 ص|05 فبراير 2012

رام الله

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد بأن الاجتماع الذي سيعقد بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم في العاصمة القطرية الدوحة سيدفع المصالحة إلى الأمام.

وكشف الأحمد في حديث لإذاعة موطني صباح اليوم أن اللقاء سيبحث ثلاث قضايا رئيسية أولها: تنفيذ اتفاق المصالحة وكيفية معالجة العقبات التي برزت مؤخراً، ثانياً: بحث قضية الحكومة وتسمية رئيس الوزراء، أما القضية الثالثة فهي بحث الوضع السياسي في ضوء انسداد أفق عملية السلام والتعنت الإسرائيلي وبعد فشل لقاءات عمان الاستكشافية.

وأكد الأحمد حصول تقدم كبير في ما يخص عمل لجنة الحريات في الضفة، حيث تم الإفراج عن 69 معتقلا، كما تم حل مشكلة جوازات السفر حلاً نهائياً تنفيذاً لتعليمات الرئيس أبو مازن، مشيرا إلى أن قرارات لجنة الحريات في غزة لم تنفذ من قبل الجهات المعنية خاصة فيما يتعلق بالمعتقلين وحرية التنقل إلا في حالات محدودة.

وطالب الأحمد بأن يتم التركيز على الخطوات الإيجابية من قبل الصادقين من حركة حماس اللذين يريدون جدياً إنهاء الانقسام وعدم البحث عن مشاكل،  خاصة وأن ناطقين باسم حماس في غزة يصرون على إشاعة أجواء التشاؤم عبر بياناتهم.