شريط الأخبار

رزقة: زيارة هنية للدوحة سيكون لها مردود ايجابي على اكثر من صعيد

08:20 - 04 تشرين أول / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الدكتور يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، على أن زيارة الأخير لقطر زيارة ناجحة، وأنها سيكون لها أكثر من مردود إيجابي على الوضع الفلسطيني، وعلى وجه الخصوص في ملف إعادة إعمار قطاع غزة، والخريجين الجامعيين والعمال.

وقال رزقة في تصريح  صحفي من العاصمة البحرينية المنامة :"تكللت الزيارة بنجاح على أكثر من صعيد، في المستوى السياسي والاقتصادي والمالي، ونأمل أيضا أن يكون لها موقع بالإضافة إلى الملفات السابقة في موضوع الكهرباء بالتعاون مع مصر".

وأضاف رزقة إن اجتماع هنية مع الأمير القطري حمد بن خليفة آل ثاني، قد تطرق إلى جملة من القضايا، الهامة وعلى رأسها ملف مدينة القدس، والمصالحة الوطنية، والعمل على رفع الحصار الإسرائيلي الخانق المفروض على القطاع منذ خمس سنوات متواصلة.

وأوضح أن قطر ستقوم بتنفيذ جملة من القضايا بشكل منفرد، في سياق القضية الفلسطينية، فيما أنها ستقوم أيضا بالتعاون مع الآخرين لكسر الحصار وفق قرار جامعة الدول العربية، مثنيا على الدور القطري وما تقدمه قطر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جهة أخرى، ذكر رزقة أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، سيلتقي رئيس السلطة محمود عباس في الدوحة بحضور الأمير القطري.

وقال إن اللقاء يهدف للبحث في كيفية "دفع" المصالحة الوطنية إلى الأمام، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه بـ"أمانة ودقة" على أرض الواقع، و"جسر المسافة الفاصلة بين القرار السياسي والتنفيذي ولاسيما في رام الله".

وأضاف :"أعتقد أن قضايا الشعب الفلسطيني ستكون أيضا حاضرة في هذا اللقاء، ولا سيما الحديث عن القدس، ودور الأمة العربية لفك الحصار عن غزة، والتهويد، وقضية النواب".

وتابع قائلاً إن برنامج زيارة هنية المحدد لم يتح له المشاركة في لقاء مشعل عباس.

ونفى أن يكون اللقاء قد تم بوساطة قطرية على اعتبار أنه: "لا توجد نقاط اختلاف حتى تكون هناك واسطة بين مشعل وعباس، وهناك رغبة لدى الطرفين للالتقاء والتباحث حول المصالحة وتنفيذها قدما إلى الأمام، حيث كانت الزيارة متزامنة بين الرجلين للدوحة".

انشر عبر