شريط الأخبار

مشعل يغادر الأردن دون لقاء عباس

07:04 - 04 تموز / فبراير 2012

عمان - فلسطين اليوم

يغادر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء اليوم المملكة متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد زيارة إلى الأردن استمرت قرابة الأسبوع، التقى خلالها برفقة ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الملك عبدالله الثاني وكبار المسؤولين.

وقال مصدر مطلع في حركة حماس , إن مشعل "سيغادر مساء اليوم السبت إلى الدوحة في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس".

وأضاف المصدر أن زيارة مشعل إلى الدوحة "جاءت تلبية لرغبة قطرية في بحث ملف المصالحة الفلسطينية مع عباس في الدوحة يوم غد الأحد".

وكانت مصادر مقربة من القصر الملكي عن الملك قوله لخالد مشعل خلال اللقاء الذي جمعهما بالمكاتب الملكية بالحمر، أنت في الأردن بين أهلك وشعبك، ولا ما نع من بقاءك في عمان للفترة التي تريدها.

وحظي رئيس حماس خلال الزيارة بحراسة ملكية، وهو ما بدا واضحا خلال زيارته أخيرا لبيت عزاء المناضل الفلسطيني بهجت أبو غربية.

وفي ذات الإطار نفت مصادر متطابقة أن يكون مشعل التقى بعباس الأربعاء الماضي سرا في عمان.

وقالت المصادر إن الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" حول لقاء عباس مشعل في مقر إقامته بعمان لمدة ساعتين "عار عن الصحة".

وكانت الوكالة الصينية نقلت عما وصفته بمصدر مطلع في الرئاسة الفلسطينية، أن "الرئيس الفلسطيني التقى خالد مشعل الأربعاء الماضي في العاصمة عمان، على أن يلتقي به مجددا يوم الأحد  في العاصمة القطرية الدوحة".

وقال القيادي في حماس موسى أبو مرزوق، إن لقاء الدوحة "سيبحث في ملف تشكيل الحكومة الفلسطينية ومتابعة نتائج اجتماع لجنة منظمة التحرير الذي عقد مؤخرًا في العاصمة الأردنية عمان".

 وأكد في تصريحات أوردها المركز الفلسطيني للإعلام أن اللقاء سيتطرق أيضا إلى بحث الوضع السياسي العام، واجتماع القيادة الفلسطينية الذي سيعقد في القاهرة خلال الأيام المقبلة.

انشر عبر