شريط الأخبار

القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال تقلّص رواتب "نجومها" بنسبة 15%

06:12 - 04 تشرين أول / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفادت مصادر مسئولة في القناة الثانية في تلفزيون العدو أنّ المدير العام لشركة الأخبار التابعة للقناة، آفي فايس، أعلن قبل ايام عن تقليص تدريجي بنسبة 15% في أجور الموظفين، من صحفيين ومنتجين, وسيبدأ العمل بالنظام الجديد ابتداءً من الشهر الحالي- شباط فبراير.

ومن بين كبار "النجوم" الذين ستتقلص رواتبهم، مقدّمًا الأخبار المذيعين يونيت ليفي, وداني كوشمارو, وعوديد بن عامي, ومعلق الشؤون العربية ايهود يعاري, وكذلك المحلل السياسي أودي سيغل, ومراسلة الشئون السياسية رينا متسليح، وتتراوح رواتب هؤلاء ما بين 60-100 ألف شيكل شهريًا، وهم ممن يشملهم التقليص بنسبة 15%، بينما ستتقلص رواتب أصحاب الرواتب الأدنى بنسب أقل بكثير، وربما ينعكس التقليص في أيام العطلة المستحقة.

ويُشار إلى أنّ عدد موظفي "شركة الأخبار" يبلغ (380) موظفًا، ويشمل ذلك العاملون في موقع الانترنت وقناة الكنيست، وتقدّر ميزانيتها بتسعين مليون شيكل.

وتتشارك في الإنتاج لصالح القناة الثانية شركتا "كيشت" و"ريشت"، اللتان تكبدتا في الآونة الأخيرة خسائر اضطرتهما إلى فصل عشرات الموظفين للخروج من الأزمة الخانقة التي شملت شركة الأخبار التي اضطرت هي الأخرى إلى إجراء تقليصات، حيثُ تقرّر تقليص ميزانيتها بنسبة 10%، وفي هذا السياق عُلم أنّ الشركة تنوي الاستغناء عن خدمات مراسلها في الولايات المتحدة، اهرون بارنيع، دون إيجاد بديل له.

انشر عبر