شريط الأخبار

البلتاجي: هناك خريطة سياسية للبلطجية يرعاها ضباط أمن ويمولها رجال أعمال

03:10 - 04 تشرين أول / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

اتهم النائب من حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى جهات داخل وزارة الداخلية علاوة على رجال أعمال يقومون بتوريد بلطجية لإثارة الفوضي في البلاد.

قال البلتاجي في اجتماع لجنتي الدفاع والأمن القوي بمجلس الشعب اليوم إن مجلس الشعب طلب من مدير الأمن العام ومدير الأمن المركزي ومدير المخابرات العامة ومدير المخابرات العسكرية معرفة من يقف وراء جميع الأحداث منذ 28 يناير 2011 وحتى الأحداث الجارية حول وزارة الداخلية حاليًا لوضع الجميع أمام مسئوليته.

وتساءل إذا كنتم غير قادرين كمديري أمن ومخابرات على الإجابة على هذا السؤال فلماذا تبقون في مواقعكم.

وقال البلتاجي إنه سأل مساعد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال حول من يقوم بتوريد بلطجية لمهاجمة وزارة الداخلية فقال هناك من يقوم بتوريد بلطجية - واللي هما لغاية دلوقتي مولعين الحرائق أمام وزارة الداخلية حتى الآن.

قال البلتاجي إن خريطة البلطجية في مصر هي خريطة سياسية وفيها رجال أعمال يمولونها بالفلوس وهناك علاقة للبلطجية بالأجهزة الأمنية وجهاز مباحث أمن الدولة هو الذي يديرها. وأضاف لابد أن تنفصم هذه العلاقة.

قام البلتاجي بسؤال وزير الداخلية هل أنتم تريدون وزارة الداخلية تدار من خارجها أم بصلاحيات كاملة؟. وتساءل من هو عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يشرف على الداخلية.

أكد البلتاجي أن هناك خطا أحمر يجب تحديده وهو أن يقوم المجلس العسكري بوضع مدرعات أمام مبنى وزارة الداخلية ومن يتعدى هذا الخط من البلطجية من حقكم كقوات أمن أن تواجهوه بكل الأسلحة.

انشر عبر