تضامناً مع الشيخ الأسير خضر عدنان

خبر أسرى سجن نفحة ورامون يخوضون إضراباً عن الطعام غداً لمدة يوم واحد

الساعة 11:50 ص|04 فبراير 2012

غزة

أكد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن نفحة لـ مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, والبالغ عددهم (82) أسيراً أنهم قرروا غداً الأحد خوض إضراباً عن الطعام تضامناً مع الشيخ خضر عدنان, الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (49) على التوالي, احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بدون توجيه أي إتهام له, وذلك بمشاركة باقي الإخوة الأسرى من باقي الفصائل الفلسطينية والبالغ عددهم (450) أسيراً.

كما أكد أسرى الجهاد في سجن هداريم في رسالة سُربت من السجن, تلقت "مهجة القدس" اليوم, نسخةً عنها أنهم انضموا إلى باقي الإخوة الأسرى في إضرابهم التضامني مع الشيخ خضر عدنان وذلك اليوم السبت وغداً الأحد.

وفي ذات السياق, أعلن أسرى الجهاد الإسلامي في سجون رامون عزمهم الانضمام إلى باقي السجون في خوض إضراباً تضامنياً مع الشيخ الأسير عدنان.

جاء ذلك عبر رسالة سُربت من السجن تلقت "مهجة القدس" اليوم, نسخةً عنها, أكدوا فيها أنهم سيبدأون غداً الأحد إضراباً عن الطعام بمشاركة أسرى حركة حماس, وأشاروا إلى أن ستة أسرى سيخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام وهم: الأسير عب الفتاح كامل شلبي, مهنا شعبان زيود, موسى نعيم فطافطة, عمر شحدة البردويل, د. محمد محمد عرندس, طارق عبد العزيز البطران.    

من ناحيتها, ناشدت مؤسسة مهجة القدس كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها لتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية للتدخل الفوري والعاجل لدى الاحتلال الإسرائيلي للعمل على إطلاق سراح الأسير عدنان وإنقاذ حياته, خاصةً وأن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال مُقدِمة على الإنفجار جراء انتهاج إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية سياسات قمعية تعسفية بحق أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.