شريط الأخبار

ستليها عدة خطوات احتجاجية

غزة: ناشطون يعلنون إضراباً عن الطعام تضامناً مع الشيخ عدنان

12:44 - 04 تموز / فبراير 2012

الجهود تتضافر تضامناً مع الشيخ عدنان
الجهود تتضافر تضامناً مع الشيخ عدنان

غزة - فلسطين اليوم

أعلن شبان غزيون صباح اليوم السبت، دخولهم في إضرابٍ عن الطعام إسناداً للقيادي الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم التاسع والأربعين على التوالي احتجاجاً على الممارسات التعسفية التي تعرض لها منذ لحظة اعتقاله ورفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي نظمته مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة، في الوقت الذي أعلن فيه ياسر صالح المتحدث باسم المؤسسة أن هذه الخطوة ستليها خطواتٌ أخرى بما يتناسب مع التطورات التي تستجد تباعاً في إضراب الشيخ خضر عدنان.

واستعرض صالح الوضع الصحي للشيخ عدنان والمقولات التي حمّلها للمحامين الذين زاروه وأكد فيها إصراره على مواصلة إضرابه ولو كلّفه ذلك حياته، داعياً في الوقت ذاته المؤسسات المجتمعية وخصّ منها الحقوقية للمشاركة في الخطوات التضامنية مع قضية القيادي الأسير.

كما ودعا صالح أبناء شعبنا إلى التضامن مع الفعاليات التي تنظم نصرةً للأسير عدنان الذي يواصل معركة الأمعاء الخاوية بالنيابة عن إخوانه ورفاقه في الحركة الوطنية الأسيرة.

من جانبه، أعلن عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح ناصر، دعمه لهذا الإضراب ومساندته للشيخ خضر عدنان في معركته البطولية في مواجهة الاحتلال وسياساته القمعية وقوانينه العنصرية.

وشكر ناصر القائمين على خيمة الاعتصام المنصوبة قبالة مقر الصليب الأحمر بغزة منذ بدء فعاليات التضامن مع الأسير عدنان، مطالباً بحملة تضامن جماهيرية تكون ضاغطة ومساندة لنضال الحركة الوطنية الأسيرة.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى تدويل قضية الأسرى بهدف فضح الممارسات التعسفية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال. كما طالب محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية في "لاهاي" بالتحقيق في الإجرام "الإسرائيلي" الممنهج ضد الأسرى الفلسطينيين البواسل.

انشر عبر