شريط الأخبار

في مسلسل متواصل

مستوطنون يهاجمون قرية النبي صالح ويحاولون إحراق مسجدها

09:01 - 04 تشرين أول / فبراير 2012

المستوطنون يهاجمون قرية النبي صالح
المستوطنون يهاجمون قرية النبي صالح

رام الله - فلسطين اليوم

هاجم مستوطنون مدججون بالأسلحة النارية فجر اليوم قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، بالضفة الغربية المحتلة وحاولوا إحراق مسجد في القرية.

وقال شهود عيان إن المستوطنين توغلوا في القرية وحاولوا الوصول لمسجد تميم بن أوس الداري، وسط النبي صالح، وحرقه وتخريب محتوياته، قبل أن يتفاجأ المعتدون بعشرات الشبان الذين سارعوا لإنقاذ المسجد، ورشقوا المستوطنين، الذين يركبون دراجات نارية، بالحجارة ما أدى إلى إصابة مستوطن واحد على الأقل قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأضاف الشهود إن المستوطنين قاموا بأعمال استفزازية لأهالي القرية في مشهد وصفته حركة المقاومة الشعبية في القرية، بأنه لعبة تبادل للأدوار بين جيش الاحتلال، الذي نفذ أمس الجمعة عدواناً همجياً على القرية أصيب على أثره أكثر من 20 شخصاً ومتضامنة فرنسية وصفت حالتها بالحرجة، وبين المستوطنين الذين ينفذون أعمالا عدوانية مستهدفين المساجد والمواطنين وممتلكاتهم ومزروعاتهم وأراضيهم على امتداد الوطن وصولاً إلى النبي صالح التي تعرضت اليوم لهذا العدوان.

وأكد الشهود أن مجموعات من شبان القرية انتشرت في محيط القرية وشوارعها وقامت بأعمال تمشيط لجميع المناطق ونصبت نقاط مراقبة مقابل مستوطنة "حلميش"، وعلى مداخل القرية، تخوفاً من إقدام المستوطنين على فعلة من هذا النوع مجدداً، فيما توعدت المقاومة الشعبية، المستوطنين، من أن قيامهم بأي عمل عدائي في المستقبل سيكلفهم كثيراً.

انشر عبر