خمسة أسرى من الجهاد يعلنون إضرابا عن الطعام

خبر وقفة تضامنية مع الأسير خضر عدنان في « غزة و »جنين"

الساعة 12:15 م|03 فبراير 2012

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي ولجنة الفعاليات للقوى الوطنية والإسلامية وقفة تضامنية مع الأسير والقيادي في الجهاد الشيخ خضر عدنان الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ 46 يوما في وقت أعلن خمسة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن نفحة الصحراوي إضرابا عن الطعام تضامنا مع الأسير خضر عدنان .

فقد احتشد مئات المتضامنين في خيمة الاعتصام أم مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة للتضامن مع الأسير خضر عدنان وكافة الأسرى داخل سجون الاحتلال الذي يعانون أوضاعا إنسانية صعبة .

وأشار مراسلنا ان المتضامنين أدوا صلاة الجمعة في الخيمة رغم البرد الشديد حيث تقدم المصلين أسرى محررين من صفقة وفاء الأحرار وطالبوا مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية الإنسانية بضرورة النظر لمعاناة الأسرى بوجه عام ومعاناة الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا عن الطعام من الممكن ان يفقده حياته كونه دخل في مرحلة حرجة

ويطالب الأسير خضر عدنان بضرورة وضع حد لمعاناة الأسرى خاصة الأسرى الإداريين الذين يتم اعتقالهم بدون أي تهمة أو ذنب ويقضون فترات اعتقاليه في الأسر دون أي مسوغ قانوني .

كما نظم العشرات من أهالي مخيم جنين وقفة تضامنية بعد صلاة الجمعة شارك فيها ذوي الأسير خضر عدنان وقيادات فلسطينية من القوى الوطنية والإسلامية وطالبوا بضرورة الإفراج الفوري عنه .

وحمل المتضامنون الإحتلال المسؤولية عن حياة الأسير خضر عدنان الذي يعاني ظروفا صحية صعبة .

في ذات السياق أعلن خمسة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن نفحة الصحراوي إضرابا عن الطعام تضامنا مع الأسير خضر عدنان .

وأكد مراسلنا أن الأسرى المضربين عن الطعام هم خليل عواودة وجهاد عبيدو وشاهر حلاحلة ومحمد ضراغمة وحسام مطر .