شريط الأخبار

القاهرة:568 مصاباً فى اشتباكات الداخلية

11:07 - 02 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القاهرة

أكد الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى أن أعداد المصابين بمنطقة الفلكى فى محيط وزارة الداخلية فى الاشتباكات  بين كل من قوات الأمن المركزى والألتراس، وصلت إلى 568مصابا.

وقال شيحة إن الأعداد قابلة للزيادة فى كل لحظة، وأن الإصابات تراوحت مابين اختناقات بسبب إطلاق قنابل الغازات المسيلة للدموع وكسور وكدمات وجروح، وأضاف شيحة أن 386مصاباً تم علاجهم فى موقع الأحداث من خلال العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية بخلاف 182 مصاباً نقلوا إلى مستشفيات المنيرة العام والهلال وقصر العينى وأحمد ماهر بسيارات الإسعاف.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد شوقى مدير مستشفى المنيرة أن المستشفى استقبل حتى العاشرة مساء 13 حالة اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع و7حالات تم علاجها من كدمات بينهم 15مجنداً.

وأشار شوقى إلى أنهم جميعا غادروا المستشفى، وقال الدكتور محمد شوقى إن أطباء الطوارئ بالمنيرة اضطروا لارتداء كمامات واقية نظرا لوصول الغاز بكثافة إلى محيط المستشفى، أما الدكتور محمود الشناوى مدير مستشفى الهلال، فأشار إلى أن المستشفى استقبل خمس حالات فقط كلها كدمات تم علاجها وغادرت المستشفى.

من جهة أخرى، قال د.أحمد حسين عضو مجلس الأطباء والطبيب بالمستشفى الميدانى إن المستشفى استقبلت حتى الآن أكثر من 800 مصاب باختناق من الغاز المسيل للدموع هذا بالإضافة إلى 3 مصابين برصاص خرطوش.

وأوضح حسين أن جمعية أطباء التحرير تتواجد من خلال ثلاث نقاط طبية وهى بالجامعة الأمريكية وبميدان وشارع الفلكى لافتا إلى أن المستشفى يحتاج إلى بعض الأطباء وبعض المستلزمات مثل محلول سالين والذى يمنع الاختناق بالغاز المسيل للدموع والكمامات ونظارات المياه.

انشر عبر