خبر النائب الخضري: دعوات بان كي مون لانهاء حصار غزة غير كافية

الساعة 02:46 م|02 فبراير 2012

غزة

قال النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري إن دعوات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإنهاء حصار غزة لا تكفي دون آليات وخطوات عملية لذلك.

 

وأكد الخضري أن إسرائيل لن تتراجع عن سياساتها العدوانية في ظل ضعف الضغط الدولي وعدم وجود قوة تجاه إنهاء حصار غزة وعزل الضفة الغربية وتهويد المدينة المقدسة.

 

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر صحفي ضمن وفد من شخصيات اعتبارية اعتذرت عن لقاء الأمين العام للأمم المتحدة لرفضه لقاء أهالي أسرى فلسطينيين.

 

ويضم وفد الشخصيات الدكتور إياد السراج والأستاذ راجي الصوراني والنائب المستقل جمال الخضري والنائب راوية الشوا والأستاذ محسن أبو رمضان والأستاذ علي أبو شهلا والأستاذ فيصل الشوا والأستاذ حمدي شقورة والأستاذ شرحبيل الزعيم.

 

وقال الخضري" لا بد من ضغط حقيقي لإنهاء الحصار والاحتلال.. وبدون ذلك لن تتراجع إسرائيل عن حصار قطاع غزة وإغلاق معابره التجارية وعزل الضفة الغربية عبر الحواجز والجدار وتصاعد الاستيطان في الضفة والقدس المحتلة".

 

وشدد الخضري على أن كافة الممارسات والإجراءات الإسرائيلية غير قانونية وتتناقض مع الاتفاقيات الدولية.

 

وبين أن غزة تعيش حالة غير مسبوقة على مستوى العالم عبر حرمانها من أبسط الحقوق كحرية الحركة والتنقل ودخول كافة المستلزمات دون أي منع، إلى جانب تواصل معاناة مئات الأسرى وذويهم وكذلك معاناة اللاجئين في كافة أماكن تواجدهم.