شريط الأخبار

يلتقي مشعل قريبا ..

الأحمد :السلطة ستنهار إذا مست إسرائيل بعباس

08:28 - 01 تموز / فبراير 2012

عزام الاحمد
عزام الاحمد

رام الله - فلسطين اليوم

اكد عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة الفلسطينية ان لقاء رئيس السلطة عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيعقد خلال النصف الأول من هذا الشهر .

وقال الاحمد ان اللقاء سيبحث تذليل العقبات التي تقف أمام تشكيل الحكومة الجديدة والتي ستكون حكومة مهنيين وستكون مهمتها الاعداد للانتخابات القادمة.

وبين الاحمد في حديث لبرنامج السلطة الرابعة لتلفزيون فلسطين الذي يبث الساعة السابعة والنصف من هذه الليلة ان الرئيس ومشعل اتفقا على نقاط مهمة تتعلق بالمقاومة الشعبية وبحدود الدولة الفلسطينية على حدود "67" وباعطاء مهملة للمفاوضات التي انتهت في العاصمة الاردنية عمان والتي كانت نتيجتها " صفر".

كما قال الاحمد ان خطوات يجري الإعداد لها بعد 26 الشهر المنصرم باعتباره مفصلا تاريخيا سيكون له تطورات على صعيد العلاقة بين السلطة واسرائيل. وان اليوم التالي للسادس والعشرين لم يكن عاديا وكان اولى الخطوات وقف اللقاءات الاستكشافية ورفض العودة اليها الا بعد وقف الاستيطان والاعتراف بحدود الرابع من حزيران اساسا للحل .

ودعا الاحمد الى اوسع شراكة وطنية وتصعيد المقاومة الشعبية السلمية حتى رحيل الاحتلال. وتابع عضو مركزية فتح ": ان الرئيس عباس سيضع نتائج مباحثات عمان امام لجنة المتابعة العربية لاستشارتها ازاء الخطوات القادمة.

وكشف الاحمد ان الرئيس ابو مازن يتعرض لتهديدات اسرائيلية جدية عبر عنها وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان من خلال الرسائل التي وجهها لسفراء اسرائيل في دول العالم وان ذلك اذا ما حصل سيؤدي الى انهيار السلطة محملا اسرائيل المسؤولية .

انشر عبر