شريط الأخبار

حكومة غزة تحذر من تهريب السيارات المصرية

07:40 - 01 حزيران / فبراير 2012

سيارة
سيارة

غزة - فلسطين اليوم

حذرت الحكومة الفلسطينية بغزة من تهريب السيارات إلى القطاع عبر الأنفاق الحدودية مع مصر، مؤكدة أنها تفرض إجراءات عملية لمنع التهريب، والعمل على إعادة وإرجاع السيارات المسروقة إلى الجانب المصري.

وقالت في بيان لها، الأربعاء: "إن بعض المرتزقة والمهربين ممن لا تهمهم مصلحة الشعبين الفلسطيني والمصري يتعمدون الإضرار بالشعبين من خلال سرقة سيارات المواطنين المصريين وتهريبها إلى غزة".

وعبرت الحكومة الفلسطينية عن أسفها لمثل هذه الأفعال التي يحاول فاعلوها تشويه العلاقة الطيبة بين مصر وفلسطين، مؤكدة على وجوب حفظ أملاك ومقدرات مواطني مصر، ورد الحقوق إلى أصحابها سواءً كانوا مصريين أم غيرهم.

وأكدت حرصها على أمن مصر القومي، معتبرة غزة بمثابة صمام أمان لمصر، وأن الأخيرة هي العمق الاستراتيجي لفلسطين.

وحذرت المواطنين من شراء سيارات مسروقة والانخداع بأسعارها المغرية، قائلة إنه سيتم في نهاية المطاف إرجاعها للسلطات المصرية إذا ثبت ذلك ومعاقبة المتورطين في إطار القانوني.

وأعلنت الحكومة جاهزيتها للتعامل الكامل والتنسيق المستمر مع الجهات الرسمية في مصر في ضبط الأمن على الحدود الفلسطينية المصرية.

وطالبت نظيرتها المصرية والبرلمان المصري المنتخب بفتح الحدود مع غزة وكسر الحصار الصهيوني الغاشم، تأكيداً على وحدة البلدين وأهمية القضية الفلسطينية لدى مصر الشقيقة.

انشر عبر