شريط الأخبار

تيسر خالد يدعو لفك الارتباط والعصيان في وجه الاحتلال

07:31 - 01 تشرين ثاني / فبراير 2012

تيسير خالد
تيسير خالد

رام الله - فلسطين اليوم


دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، الهيئات القيادية في منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية وقيادات فصائل العمل الوطني إلى الإعداد والاستعداد لخطوات مدروسة تفضي إلى فك الارتباط بدولة الاحتلال الإسرائيلي والدخول في عصيان وطني تكون فيه المقاومة الشعبية الشاملة رافعته الوطنية الرئيسة.

وقال خالد في تصريح صحفي،: "إن المواقف التي عبر عنها يتسحاق مولخو، مبعوث بنيامين نتنياهو في اللقاءات الأخيرة التي جرت في عمان تؤكد بصورة قاطعة أن حكومة (إسرائيل) مهتمة بمواصلة سياستها العدوانية الاستيطانية التوسعية وبسياسة الترانسفير والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين في القدس وفي الأغوار وفي المناطق المسماة (ج)، وبترتيبات أمنية تحاصر الشعب الفلسطيني في المناطق المحتلة".

ودعا خالد إلى الإسراع في إجراءات ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني من الداخل واستعادة الوحدة الوطنية ووحدة النظام السياسي الفلسطيني لمواجهة سياسة حكام دولة (إسرائيل) بصف واحد وجبهة وطنية موحدة.

كما دعا الدول العربية وتحديدا لجنة المتابعة العربية إلى مراجعة مواقفها وسياساتها، ووضع قضية فلسطين والخطر الإسرائيلي الذي يهددها على رأس جدول أعمالها واهتماماتها، وتقديم الدعم لشعب فلسطين وتمكينه من الثبات على أرض وطنه والصمود في وجه السياسة التوسعية المعادية للسلام التي تسير عليها حكومة (إسرائيل).

انشر عبر