شريط الأخبار

ثلاث غارات في محافظة أبين بجنوب اليمن

مصادر إعلامية: مقتل الذهب و15 من القاعدة بهجوم أمريكي

02:48 - 01 حزيران / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قتل خمسة عشر من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بينهم قياديون مطلوبون للولايات المتحدة, بثلاث غارات جوية شنتها طائرات أميركية بدون طيار على منطقة أم خدرة بمديرية لودر في محافظة أبين بجنوب اليمن.

وقال مصدر أمني يمني لوسائل الإعلام :"إنه لم يتم التأكد مما تردد عن مقتل أمير تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر عبد الكريم الوحيشي رغم أنه كان أحد المستهدفين بالغارة الجوية.

وأوضح المصدر أن قتيلا آخر في الغارة يحمل الجنسية السعودية «وهو من يقوم بجمع التمويل للتنظيم من قبل جهات سعودية», طبقا للمصدر.

وأشارت المصادر إلى مقتل أحمد عميران أبي علي والخضر آل سودة، وهما من قيادات الصف الأول في تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب».

يذكر أن الولايات المتحدة استخدمت طائرات بدون طيار مرارا في مهاجمة تنظيم القاعدة في اليمن. وفي سبتمبر/أيلول الماضي قتلت طائرة أميركية بدون طيار أنور العولقي وهو رجل دين أميركي يمني الأصل وصفه مسؤولون أميركيون بأنه قائد العمليات الخارجية لتنظيم القاعدة في اليمن.

وفى السياق نفسه ذكرت مصادر إعلامية معلومات تفيد بمقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة باليمن «طارق الذهب» وإصابة القيادي «ناصر الوحيشي» في الهجوم الذي استهدف سيارات تتبع التنظيم بمدينة «الخديرة» شرق مدينة لودر بأبين, وعزز هجوم شنه مسلحون موالون للقيادي طارق الذهب واستهدف مواقع تابعة للجيش اليمني بمدينة على مشارف مدينة رداع التى انسحب منها الأسبوع الماضي فرضيات مقتله في الغارة الجوية التي وقعت ليل أمس ،حيث شن مسلحون موالون للذهب هجوما على نقطة تفتيش تابعة للحرس الجمهوري وهو ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخرين جراء الهجوم

انشر عبر