شريط الأخبار

الزمالك يستعين بشكرة تأمين خاصة

استنفار أمني بالقاهرة وبورسعيد خوفاً من شغب كروي

02:32 - 01 أيلول / فبراير 2012

استنفار أمني بملاعب الكورة في القاهرة
استنفار أمني بملاعب الكورة في القاهرة

القاهرة - فلسطين اليوم

كثفت الأجهزة الأمنية المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة العسكرية اليوم من إجراءاتها الأمنية في محيط ملعبي إستاد القاهرة وإستاد مدينة بورسعيد الساحلية، حيث يستضيف الأول لقاء الزمالك والإسماعيلي، بينما يستضيف الثاني لقاء المصري والأهلي وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري المصري.

حيث كثفت الشرطة من تواجدها منذ صباح اليوم الأربعاء خوفاً من وقوع صدامات بين جماهير الأهلي والمصري تحديداً بحكم أن هذا اللقاء مقام على ملعب المصري في مدينة بورسعيد.

ومعلوم عن جمهور هذه المدينة حماسه الشديد لفريقه، ورغبته الدائمة في تحقيق الفوز على حامل اللقب الأهلي، ولذلك فقد طلب المسؤولون في نادي الأهلي من الأجهزة الأمنية في المحافظة توفير الحماية الكافية لنجوم الفريق حتى لا تتكرر أحداث الشغب التي وقعت بين جماهير الفريقين في لقاء الدور الثاني للدوري الموسم الماضي عندما تصدت جماهير بورسعيد لجماهير الأهلي ومنعتهم من الوصول إلى إستاد بورسعيد، وأجبرتهم على العودة إلى القاهرة دون حضور المباراة بعد أن دارت اشتباكات عنيفة ووقعت إصابات بين الجمهورين في شوارع بورسعيد بالقرب من محطة القطار، وحتى لا تتكرر مأساة مباراة الفريق أمام غزل المحلة في الجولة الحادية عشر والتي تم إلغاؤها بسبب اقتحام جماهير المحلة لملعب اللقاء.

من جانبه، أكد مدير عام النادي الأهلي محمود علام أن محافظ بورسعيد يتابع إجراءات تأمين الفريق طوال فترة تواجده ببورسعيد وحتى عودته للقاهرة عقب المباراة التي ستقام اليوم، وقد تم التنسيق عبر الاتصالات الهاتفية مع مسؤولي المحافظة لتوفير الأمن للفريق وجماهيره.

وأضاف علام قائلا إن الأوضاع الجماهيرية حاليا أكثر هدوءا خاصة بعد تعالي الأصوات المطالبة بالتهدئة، ووجود هدنة بين الالتراس في الأندية المختلفة بالدوري المصري.

في الوقت نفسه تبدو قمة الزمالك والإسماعيلي في إستاد القاهرة أكثر اشتعالاً في ظل سعي الزمالك لتعويض خسارته الأخيرة أمام انبي في الجولة السادسة عشرة للمسابقة ومصالحة جماهيره.

أما الإسماعيلي فيسعى هو الآخر إلى تعويض تعادله السلبي أمام المصري في نفس الجولة من أجل تعديل موقعة في جدول ترتيب فرق الدوري حيث يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة، ومن المرجح أن تصاحب بعثة "الدراويش" جماهير غفيرة اعتادت أن تزحف خلف الفريق في مباراته أمام قطبي الكرة المصرية تحديداً الأهلي أو الزمالك في العاصمة القاهرة.

الزمالك يستعين بشركة أمنية

وكان نادي الزمالك قد قرر الاستعانة بشركة أمن خاصة ، من أجل تأمين إستاد القاهرة الدوري بجانب قوات الشرطة ، خلال مواجهة الفريق أمام الإسماعيلي.

ويسعى الزمالك لتجربة خدمة الاستعانة بشركات أمن من أجل تنظيم الدخول والخروج من الإستاد ، ومحاولة السيطرة على حالات الدخول عبر الأسوار دون الحصول على تذاكر و قد عقدت جلسة بين رئيس شركة الأمن الخاصة ، وعلاء مقلد مدير عام نادي الزمالك ، ونبيل عبد الفتاح مدير العلاقات العامة فى الزمالك، من أجل وضع الترتيبات الأخيرة لتأمين المباراة.

واتفق مجلس الزمالك على أنه فى حالة نجاح التجربة فى مباراة الغد، سيتم الاستعانة بالشركة فى جميع المباريات القادمة للفريق.

انشر عبر