شريط الأخبار

برشلونة والريال يواصلون حربهم في أسبانيا

07:50 - 31 تشرين أول / يناير 2012

رئيس النادي الكتلوني
رئيس النادي الكتلوني

أسبانيا - فلسطين اليوم

رئيس برشلونة ينتقد التحكيم

أبدى ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة لكرة القدم اليوم الثلاثاء تذمره من الأداء التحكيمي الذي يعانيه فريقه، وأكد أن "الأمور لا تمضي جيدا هذا العام".

وأدلى رئيس برشلونة بهذه التصريحات خلال حدث رسمي، تلقى فيه أسئلة تتعلق بالحكام: قائلاً :"أود أن أقوم بالتقييم في نهاية الموسم، لكن الأمور لا تمضي جيدا هذا العام".

وقلل روسيل من أهمية النقاط السبع التي يتفوق بها ريال مدريد على فريقه في صراع الفوز بالدوري الإسباني ، معتبرا أن "الموسم جيد للغاية".

وأضاف "فزنا بثلاثة من ستة ألقاب ممكنة ولا زلنا ننافس في ثلاثة أخرى, أيا كان ما سيحدث، الموسم جيد للغاية, كي يصبح ممتازا، علينا الفوز بالمزيد".

ولم يرغب رئيس النادي الكتالوني في انتقاد سلوك البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بعد خروج فريقه من الكأس على يد برشلونة: "علينا أن نهتم بفريقنا، وليس بمدرب الفريق الخصم أو بلاعبين آخرين".

وجاء الرد فوريا على تصريحات روسيل من جانب ريال مدريد ، حيث علق خوسيه كاييخون لاعب الفريق الملكي ساخرا "كنت أعتقد أنهم "في برشلونة" لا يتحدثون عن الحكام, ربما هناك شيء قد تغير، لا أعرف ما هو".

برشلونة يكتشف ايتو جديد من الكاميرون

بدو أن برشلونة الإسباني، الذي لا يزال القائمون عليه يعضّون أصابع الندم على التفريط في مهاجم الفريق الكاميروني صامويل إيتو عام 2009؛ وجد أخيراً خليفة لهذا اللاعب، الذي أثار سماح المدرب بيب غوارديولا برحيله إلى إنتر ميلان الإيطالي دهشة مشجّعيه.

لكن لاعباً واعداً قدِم من الكاميرون أيضاً يدعى جان دونغو، ويبلغ من العمر 16 عاماً، ربما يكون خير تعويض لبرشلونة، إذ يتألق دونغو بشكل لافت مع فريق الشباب في النادي، ويبدو قريباً من الوصول إلى الفريق الأول خلال الفترة المقبلة إذا ما استمر أداؤه في الصعود.

وطبقاً لصحيفة "ماركا" الشهيرة، فإن إيتو جديداً يُحتمل أن ينضم لبرشلونة في غضون السنوات القليلة المقبلة، مؤكدة أن اللاعب برز بقوة في الآونة الأخيرة مع فريق الشباب في النادي، على الرغم من التحاقه حديثاً بالفريق ومشاركته مع لاعبين أكبر منه سناً.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب الكاميروني الصغير التحق ببرشلونة عن طريق مؤسسة خاصة بمتابعة اللاعبين الواعدين في الكاميرون يملكها صامويل إيتو، حيث تمكّن كشّافوها من التقاط هذه الموهبة من أدغال هذا البلد الأفريقي.

ويلعب دونغو في مركز الهجوم، وسجل الكثير من الأهداف المهمة مع فرق برشلونة المختلفة للصغار، إذ تدرّج فيها حتى وصل إلى فريق الشباب، ومنه قد يصل للفريق الأول ليعزز هجومه وينضم لقائمة من النجوم الذين تخرّجوا من قطاع الناشئين في النادي.

ولم يخف اللاعب سعادته الغامرة بارتداء قميص برشلونة والمشاركة مع فريق الشباب في النادي، مؤكداً أنه يحلم بالصعود إلى الفريق الأول، إلا أنه تحلّى بالكثير من الصبر والواقعية وقال إنه ليس في عجلة من أمره، وسيواصل التدريب بشكل جيد لكي يصبح مؤهلاً لهذه الخطوة المهمة.

الريال يفتقد خدمات مارسيلو

تلقّى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد، متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعض الأنباء المزعجة اليوم الثلاثاء، قبل مباراة الفريق على ملعب خيتافي يوم السبت المقبل، حيث تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع البرازيلي مارسيلو في المباراة بسبب الإصابة.

وبحسب ما أوردته "الألمانية" اليوم, تعرّض مارسيلو لإصابة في الساق خلال مباراة ريال سرقسطة التي فاز بها "الملكي" 3-1 الأسبوع الماضي، لكنه اضطر لاستكمال المباراة حتى النهاية، بعد أن كان مورينيو استنفد تغييراته الثلاثة.

وخضع مارسيلو لمزيد من الفحوصات الطبية أمس الاثنين لتحديد مصير الإصابة، ما أظهر إمكان غياب اللاعب عن المباراة المقبلة.

وفي حال تأكد غياب مارسيلو فإن مورينيو سيعتمد على فابيو كوينتراو في المباراة المقبلة.

 

 

انشر عبر