شريط الأخبار

الكثير من المخاطر يواجهها كأس الأمم الأوروبية لهذا العام

07:28 - 31 تموز / يناير 2012

أعمال شغب
أعمال شغب

وكالات - فلسطين اليوم

 

ذكر تقرير للحكومة البولندية أن الفيضانات والحرائق وحوادث الحافلات والطائرات وأعمال الشغب هي أكثر الأزمات احتمالا لأن تقع أثناء استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) في بولندا.

ويهدف تحليل المخاطر الذي أجراه المركز الحكومي للأمن إلى تحديد مدى احتمال وقوع الأزمات أثناء البطولة، التي تستضيفها بولندا بالمشاركة مع أوكرانيا.

وقالت صحيفة "جازيتا براونا" البولندية ، نقلا عن التحليل الحكومي، إنه من "المؤكد تقريبا" وقوع أعمال شغب في كراكوف ووارسو، التي تستضيف المباراة الافتتاحية يوم الثامن من حزيران/يونيو المقبل ، نظرا لأعداد الجماهير الغفيرة المتوقع أن تتوجه إلى هناك.

ونقلت الصحيفة عن محلل حكومي القول إن نسبة الاحتمال التي تتجاوز 60% - بحسب التقرير - تشير إلى أن هذا السيناريو مؤكد تقريبا، وأن هناك قائمة طويلة لمثل هذه السيناريوهات.

وأضافت الصحيفة أن العشرات من الضباط ذوي الرتب العالية يتقاعدون عن عملهم في شرطة وارسو، مما يثير مخاوف بسبب اضطرار الضباط غير المحنكين إلى مواجهة المشاغبين "هوليجانز".

وسيتعين تبني نظام "معقد لمواجهة الأزمات" من أجل التصدي لكافة هذه المخاطر, وقالت الصحيفة إن ثلاث فرق مختلفة ستنظم جهود الإنقاذ، الأمر الذي يمكن أن يعقد من العملية.

وكان ينظر إلى بولندا وأوكرانيا على أنهما خيارين مستبعدين لاستضافة البطولة الأوروبية عندما اختارهما الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لاستضافتها في عام 2007.

ومن ذلك الحين ، بذل البلدان جهودا حثيثة لتنفيذ عدد من الإنشاءات المؤجلة وتجهيز البنية التحتية استعدادا لاستقبال الجماهير الغفيرة المتوقع وفودها.

انشر عبر