شريط الأخبار

صحيفة: مشعل لم يناقش عودة مكاتب الحركة في الأردن

07:10 - 31 تموز / يناير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد قيادي في حركة حماس أنه لم يتم طرح مسألة عودة مكاتب الحركة في الأردن خلال لقاء وفد الحركة برئاسة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أول أمس الأحد .

و نقلت صحيفة "الدستور" الأردنية عن مصدر المسؤول قوله اليوم الثلاثاء إننا لا نبيع ولا نشتري في القضية الفلسطينية"، مشيرا الى أنه مادامت النية سليمة والمقصد سليما وقواعد الاجتهاد وأدواتها صحيحة فإن النتائج حتما ستذهب في مسارها الصحيح.

وأضاف القيادي الذي لم تفصح الصحيفة عن اسمه " إن مصالح الأردن تحرص عليها الحركة أيما حرص كحرصها وقادتها على أنفسهم"وقال إن إعادة تلك العلاقة تجعلنا ندوس كل مشاريع التوطين والوطن البديل بالعمل المشترك".

وبدورها أشارت مصادر مقربة من حركة حماس للصحيفة إلى أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيغادر عمان مساء اليوم متوجها الى القاهرة بصحبة نائبه موسى أبو مرزوق بعد زيارة رسمية الى الاردن اصطحبه فيها ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والتقوا خلالها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مقر الديوان الملكي .

وأكدت المصادر أن قادة الحركة أمضوا معظم وقتهم في عمان مستقبلين وزائرين للأصدقاء، ولم يلتقِ مشعل أو أي من قادة الحركة بمسئولين في الحركة الإسلامية في الأردن وهو ما أكده رئيس المكتب السياسي لحزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد بقوله "إنه لم يتم ترتيب أي لقاء لنا مع حماس ولم نلتقِ بهم أبداً حيث يتواجد معظم قادة الحركة خارج البلاد".

وكان مشعل قد أمضى أمس معظم وقته في بيت والدته في العاصمة الأردنية عمان مستقبلاً الضيوف والأصدقاء، ونُقل عنه سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال الذي كرمه به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورفاقه من أعضاء المكتب السياسي، وعبر عن امتنانه وشكره وتقديره على حسن وكريم استقباله والوفد المرافق له من أعضاء المكتب السياسي.

وكان وفد حركة حماس الزائر للأردن برئاسة مشعل قدم واجب العزاء في وفاة المناضل الفلسطيني بهجت أبو غربية مساء أمس الأول"الأحد" في مقر العزاء بعمان وقال مشعل"إني أقدم لأهل الفقيد عزاء أهل فلسطين وعزاء أهل المقاومة بفقدان رجل من رجالات الأمة والإسلام المجاهد الكبير بهجت أبو غربية، الذي قضى حياته مجاهداً مؤمناً بعدالة قضيته مقاوما للعدو الصهيوني".

يذكر أن زيارة مشعل إلى الأردن، التي رافقه خلالها نائبه، موسى أبو مرزوق وأعضاء المكتب السياسي لحماس سامي خاطر ومحمد نزال وعزت الرشق ومحمد نصر، تعد أول زيارة رسمية له إلى الأردن منذ إبعاد خمسة من قادة الحركة بما فيهم مشعل إلى قطر عام 1999

وكانت الحكومة الأردنية قد سمحت نهاية شهر سبتمبر الماضي لمشعل بدخول البلاد لزيارة والدته المريضة بناء على طلبه ولفترة محدودة، بعد أن كانت قد سمحت له بزيارة مماثلة قبل عامين لحضور تشييع جثمان والده الذي توفي في عمان.

انشر عبر