شريط الأخبار

ضمن الحملات الانتخابية الروسية المرشحان يعقدان مؤتمر موحداً

منافسة ساخنة على الرئاسة في روسيا

05:53 - 31 تموز / يناير 2012

زعيم الشيوعيين الروسيين
زعيم الشيوعيين الروسيين

وكالات - فلسطين اليوم

عقد كل من غينادي زيوغانوف زعيم الحزب الشيوعي الروسي وسيرغي ميرونوف زعيم حزب "روسيا العادلة" المرشحان لانتخابات الرئاسة الروسية يوم 31 يناير/كانون الثاني، مؤتمرا صحفيا ضمن الحملة الانتخابية التي يخوضانها، عرض كل واحد منهم برنامجه الانتخابي والمسائل الأساسية التي يتضمنها.

حيث عقد غينادي زيوغانوف مؤتمره الصحفي تحت شعار "التأميم اليوم ضمان لغد مشرق لروسيا", وأكد خلاله أن عملية تأميم الصناعات الثقيلة ومن ضمنها النفطية والإستراتيجية الأخرى، وتأميم قطاع الطاقة الكهربائية التي تعد مصدرا حيويا للطاقة في المجال الصناعي، أمور تؤمن معيشة مستقرة للمواطن الروسي,

وقال زعيم الشيوعيين: "فيما يخص أولوياتنا فمن بينها أولا الثروة المعدنية والخامات، ثانيا نظام الطاقة الذي يجب أن يكون موحدا، ثالثا نظام الاتصالات، رابعا المجمع الصناعي العسكري، وخامسا السكك الحديدية، هذه هي المجالات التي يجب أن تملكها الدولة وأن تحدد نظام الأسعار فيها".

أما سيرغي ميرونوف فأكد في مؤتمره الصحفي أنه لا يعتزم الانسحاب من السباق الرئاسي، وأعلن عن تشكيلته الحكومية في حال فوزه، كما أيد اقتراح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين فيما يخص فرض ضرائب على الأثرياء.

وقال: "أؤمن بأن فرض الضرائب على الأثرياء خطوة جيدة وستدفع بنا إلى الأمام. لكننا سنضمن النجاح إذا ركزنا على الثروة البشرية في المفاهيم الاقتصادية, هذه المفاهيم تتمثل في ضمان رواتب جيدة للمتقاعدين، وتشغيل فعال للنقابات المستقلة وغيرها من الأمور المكتوبة في برنامجي".

هذا ومن المعروف أن انتخابات الرئاسة ستجري في روسيا يوم 4 مارس/آذار المقبل, ويعتبر زيوغانوف وميرونوف من أهم منافسي رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

انشر عبر