شريط الأخبار

دعا لها الشباب الديمقراطي والوحدة الطلابية

الغصين لـ"فلسطين اليوم":لم يتم التنسيق بعد لقرع الطناجر في غزة غداً

01:20 - 31 تشرين أول / يناير 2012

قرع الطناجر تبدأ غداً
قرع الطناجر تبدأ غداً

فلسطين اليوم - غـزة (خـاص)

أكد المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية بالحكومة الفلسطينية بغزة أن اتحاد الشباب الديمقراطي كتلة الوحدة الطلابية- المنظم لحملة قرع الطناجر لإنهاء الانقسام لم ينسق حتى اللحظة مع الوزارة.

وأوضح الغصين لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن أهداف الحملة يجب أن تكون حقيقية للسماح لها، مؤكداً أن غزة قدمت مبادرات حسن نية لإنهاء الانقسام وأن لجنة المصالحة المجتمعية تشهد على ذلك.

وأضاف الغصين أن المكان الذي يتوجب أن تخرج فيه الحملة هو الضفة الغربية المحتلة، التي تشهد انقساماً.

وعن إمكانية منع أجهزة الأمن بغزة لأعضاء الحملة من الخروج في الشوارع وقرع الطناجر قال الغصين:"لا نريد أن نستبق الأمور فمن الممكن أن يتقدم أعضاء الحملة بطلب للوزارة"، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن مثل هذه الحملات يجب أن ينسق لها قبل أيام.

تجدر الإشارة، إلى أن أحمد أبو حليمة مسئول اتحاد الشباب الديمقراطي "أشد" وكتلة الوحدة الطلابية بقطاع غزة دعا إلى مشاركة جماهيرية واسعة في حملة طرق الطناجر والتي تأتي في الأول من فبراير الساعة السابعة مساءا وذلك تأكيدا بإنهاء الانقسام  الفلسطيني المتواصل بين غزة والضفة منذ 5 سنوات حتى الآن.  

وأكد أبو حليمة أن مثل هذه الحملات  تهدف إلى تشجيع الناس عن التعبير عن آرائهم بحرية وتمكين حقهم في الدفاع عن مطالبهم المشروعة كما أنها تسعي لإشراك جميع الناس من اجل تحفيزهم لمواجهة الانتهاكات  المتلاحقة بهم . 

وشدد أبو حليمة على ضرورة استخدام مثل هذه الحملات السلمية المنظمة والموجهة بشكل مباشر ضد طرفي الانقسام من اجل الضغط عليهم لإتمام المصالحة وتطبيقها وبشكل عملي على أرض الواقع .  

وأشار أبو حليمة  إلي أن اتحاد  الشباب الديمقراطي الفلسطيني وكتلة الوحدة الطلابية  قد أعلنت إنضمامها لحملة الوفاء للشهداء والهبات الشبابية المطالبة بإنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة.

ودعا أبو حليمة أبناء شعبنا الفلسطيني للمشاركة في مثل هذه الحملات والبرامج والأنشطة حتى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية على أساس التوافق بين الكل الفلسطيني .

انشر عبر