شريط الأخبار

خلال حديث إذاعي

الأحمد: جرى إصدار جوازات السفر والإفراج عن معظم المعتقلين برام الله

11:34 - 31 حزيران / يناير 2012

عزام الأحمد
عزام الأحمد

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بأن القيادة الفلسطينية ستقدم في اجتماع لجنة المتابعة العربية القادم خلاصة الموقف الفلسطيني بعد استكمال التقييم الذي تجريه القيادة للقاءات عمان الاستكشافية.

وأضاف الأحمد في حديث لإذاعة موطني صباح اليوم أن الجانب "الإسرائيلي" لم يقدم شيء ذو قيمة من شأنه أن يساعد في تقدم عملية السلام وإحياء المفاوضات المتعثرة بسبب تعنت حكومة نتنياهو.

ونوه، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تسعى لتحويل هذه اللقاءات إلى مفاوضات، وجدد الأحمد على موقف القيادة الفلسطينية بأن لا عودة للمفاوضات إلا بوقف كامل للاستيطان والالتزام الكامل بمرجعية عملية السلام.

وحول تطورات المصالحة الوطنية قال الأحمد بأنه جرى تنفيذ العديد من القضايا العالقة منها إصدار جوازات السفر بناءا على تعليمات من الرئيس وكذلك تم الإفراج عن معظم المعتقلين في رام الله، موضحاً بأن ملف المصالحة والقضايا العالقة الأخرى لن تكتمل إلا بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وتابع الأحمد "بأن لجنة الانتخابات المركزية استلمت مقرها في قطاع غزة، لكنها لم تبدأ عملها على الأرض لاعتبارات عدة، وسيعقد اليوم لقاء بين الرئيس محمود عباس وأعضاء لجنة الانتخابات المركزية لبحث هذه القضايا.

انشر عبر