شريط الأخبار

الحرية والعدالة يؤكد حصوله على 30 إلى 60 % من أصوات ناخبى الشورى

10:29 - 30 حزيران / يناير 2012

عملية فرز الأصوات في انتخابات مجلس الشورى المصري
عملية فرز الأصوات في انتخابات مجلس الشورى المصري

القاهرة - فلسطين اليوم

قال حزب الحرية والعدالة في بيان له اليوم، انتهت الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشورى التى تجرى في 15 دائرة انتخابية موزعة على 13 محافظة بنسبة مشاركة شعبية اقتربت من 15 % على مدار اليومين، حيث شارك قرابة الثلاثة ملايين ناخب فى العملية الانتخابية.

وأوضح الحزب في بيانه أن محافظات الوادي الجديد وشمال سيناء والبحر الأحمر والدقهلية فى مقدمة المحافظات التي شهدت إقبالا على التصويت، حيث سجلت نسب إقبال تراوحت بين 15 إلى 20%، يليهم محافظات الإسكندرية والمنوفية ودمياط وجنوب سيناء والفيوم وقنا، بينما شهدت باقي المحافظات نسب إقبال أقل.

وأشار البيان إلى أن نسبة التصويت لصالح حزب الحرية والعدالة تراوحت ما بين 30 إلى 60% على مستوى القوائم، بينما من المتوقع أن يخوض نسبة كبيرة من مرشحيه على المقاعد الفردية جولة الإعادة لعدم تمكنهم من تحقيق نسبة 50% +1 من عدد الناخبين نتيجة ضعف الإقبال الجماهيرى وكثرة عدد المرشحين على المقاعد الفردية.

ورصدت اللجنة القانونية فى غرفة العمليات المركزية لحزب الحرية والعدالة، رفض عدد من القضاة المشرفين على اللجان الفرعية حضور مندوبى أو وكلاء المرشحين عمليات الفرز فى اللجان الفرعية، رغم تلقيهم قرار اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات بحضور مندوبى ووكلاء المرشحين عمليات الفرز، وهو ما دفع اللجنة إلى مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات لحل هذه الإشكاليات التى حدثت فى لجان.

انشر عبر