شريط الأخبار

بدء فرز أصوات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى المصري

08:21 - 30 تشرين أول / يناير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أغلقت اللجان الانتخابية، مساء اليوم الاثنين، أبوابها في ختام المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى المصري، التي استمرت لمدة يومين.

وقد بدأت مباشرة عمليات فرز أصوات الناخبين في مختلف اللجان الفرعية على مستوى 13 محافظة كانت قد جرت فيها الجولة الأولى من هذه الانتخابات، في أعقاب إغلاق صناديق الاقتراع.

وجرت المرحلة الأولى لانتخابات الشورى في 13 محافظة، هي: القاهرة، والإسكندرية، والغربية، والدقهلية، والمنوفية، ودمياط، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والفيوم، وأسيوط، وقنا، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وسط إقبال وصف بالمتوسط في عدد من الدوائر وخاصة في القاهرة، على أن تجرى انتخابات الإعادة في السابع من شباط المقبل.

ووفق ما أعلنت اللجنة العامة للانتخابات المصرية، سيعلن عن نتائج هذه الانتخابات رسميا في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشورى تشمل محافظات: الجيزة، والقليوبية، والشرقية، والبحيرة، وكفر الشيح، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، ومطروح، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وتجرى عملية الانتخاب في دوائرها يومي الثلاثاء والأربعاء 14 - 15 شباط/فبراير المقبل، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة يوم الأربعاء الموافق 22 شباط/ فبراير المقبل.

وكان القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، أصدر في الأول من الشهر الجاري قرارًا بدعوة مجلس الشورى الجديد للانعقاد في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 شباط/ فبراير 2012.

انشر عبر