شريط الأخبار

السلطة الفلسطينية تعلن استئناف اللقاءات مع الإسرائيليين حتى مارس القادم

07:16 - 30 تشرين أول / يناير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشفت إذاعة جيش الاحتلال أن السلطة الفلسطينية قررت استئناف اللقاءات الاستكشافية في عمان مع الجانب الاسرائيلي حتى شهر مارس القادم.

ووفقا لما أعلنه مسئول ملف المفاوضات في السلطة الفلسطينية صائب عريقات مساء اليوم الاثنين خلال مؤتمر الهيئة البرلمانية من أجل البحر المتوسط المنعقد في عمان والذي أشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس وافق على طلب العاهل الأردني عبد الله الثاني وقرر إعطاء المفاوضات فرصة أخرى على الرغم من إعلانه في الآونة الأخيرة عن فشلها.

ويشار إلى أن ملك الأردن كان قد أعلن قبل عدة أيام بأن المحادثات بين الطرفين قد انتهت وبأنه لا يوجد خطط لعقد مزيد من الاجتماعات في الأوقات القريبة القادمة وذلك نظرا لعدم إحراز انجازات خلال هذه الاتصالات، الأمر الذي دفع "دنيس روس"  المستشار الكبير سابقا في البيت الأبيض  إلى القول بأنه لا يرى أي فرصة لتحقيق تقدم في المفاوضات بين "إسرائيل" والفلسطينيين، مشدداً على أن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي بخصوص هذا الموضوع.

وكان قد دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية السلطة الفلسطينية لاستئناف المفاوضات أثناء اجتماعه مع وزير الخارجية الايرلندي "إيمون جيلمور"، قائلاً "إننا مستعدون لمواصلة المحادثات مع الفلسطينيين ".

انشر عبر