شريط الأخبار

محكمة "إسرائيلية" تقدم لائحة اتهام بحق 5 شبان فلسطينيين في القدس

04:43 - 30 حزيران / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قدمت المحكمة المركزية "الإسرائيلية" في مدينة القدس المحتلة اليوم الاثنين لائحة اتهام بحق 5 شبان من بلدة سلوان في القدس المحتلة، بتهم إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات من جيش الاحتلال "الإسرائيلي".

وذكر موقع واللا الإخباري أن الخلية التي تتكون من خمسة فلسطينيين ثلاثة من بينهم فتية والذي تم اعتقالهم خلال الشهر الماضي من قبل جهاز الشاباك وجيش الاحتلال، مشيراً إلى أن لائحة الاتهام التي قدمت ضدهم والتي تمثلت في محاولة الاعتداء على أحد ضباط الشرطة وتصنيع السلاح وإلقاء الحجارة ورمي الزجاجات الحارقة.

وأشار الموقع إلى أن أفراد المجموعة أطلقوا على أنفسهم مجموعة الشهيد "ميلاد عياش" الذي استشهد العام الماضي في بلدة سلوان على يد الجيش "الإسرائيلي" والذين قاموا بتشكيل الخلية منذ عام ونصف بهدف الثأر والانتقام لمقتل زميلهم الشاب سامر سرحان والذي قتل رميا بالرصاص على يد احد رجال الشرطة في سبتمبر 2010.

وأضاف الموقع ووفقا للائحة الاتهام فإن الخمسة شبان متهمون بالتسبب بأضرار في الممتلكات مثل سيارات الشرطة وجيبات قوات حرس الحدود  حيث طالبت النيابة العامة بتمديد اعتقال الخمسة حتى نهاية الإجراءات اللازمة.

انشر عبر