شريط الأخبار

ما زال يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام

"مهجة القدس" تأجيل محاكمة الأسير خضر عدنان إلى بعد غد الأربعاء

03:39 - 30 تموز / يناير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد محامي مؤسسة مهجة القدس اليوم الاثنين, أن محكمة عوفر قد أجلت قرار تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير الشيخ خضر عدنان إلى بعد غدٍ الأربعاء.

ولفت المحامي أن وضع الأسير عدنان الصحي في تدهور, بسبب خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الـ 44 على التوالي منذ اعتقاله يوم السابع عشر من ديسمبر الماضي, واعتماده فقط على السوائل" المياه", وأنه تم إحضاره إلى المحكمة على كرسي متحرك لعدم قدرته على الوقوف.

من جانبه أكد الأسير عدنان لمحامي مهجة القدس, أن معنوياته عالية وصلبة وأنه مستمر في الإضراب لكسر قرار الاعتقال الإداري التعسفي الذي يعاني منه المئات من أسرانا في السجون الإسرائيلية بدون أن يوجه لهم أي إتهام.

وفي ذات السياق؛ نظمت مؤسسة مهجة القدس وجمعية واعد للأسرى والمحررين اليوم, وقفة تضامنية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة مع الشيخ الأسير خضر عدنان وتمديد عزل الأسير جمال أبو الهيجا بحضور المئات من أبناء الجهاد الإسلامي وأهالي الأسرى.

بدوره؛ أكد الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس الأسير المحرر ياسر صالح, في كلمة له خلال الوقفة التضامنية على وقوف ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني ومهجة القدس مع الأسير عدنان في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع والأربعين الذي يعتبر أطول إضراب فردي في ملف الحركة الأسيرة حسب ما أكد أمس وزير الأسرى عيسى قراقع.

وأشار إلى أن مهجة القدس مستمرة بتنظيم الفعاليات التضامنية معه بالإضافة إلى خيمة التضامن القائمة أمام مقر الصليب بغزة وذلك لوضع الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية أمام مسئولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية.

من جانبه؛ أكد عضو المجلس التشريعي مشير المصري, أن الأسير عدنان يخوض معركة الأمعاء الخاوية لوحده وهو يدافع عن جميع الأسرى وخاصةً الإداريين منهم لوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

ولفت المصري, إلى أن  قضية الأسرى كانت حاضرة وبقوة في جولته الأخيرة إلى سويسرا لوضع المجتمع الدولي على واقع الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

بدوره؛ أكد والد الأسير عدنان موسى أن ابنه خضر قد عزم بالاستمرار في إضرابه المفتوح عن الطعام حتى تلبية مطالبه, منوهاً بأنه لا يعترف بالمحاكم الإسرائيلية ولا بقرارات الحكم الإداري.

انشر عبر