شريط الأخبار

السعودية تنفي السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم

09:01 - 30 كانون أول / يناير 2012

سعودية
سعودية

وكالات - فلسطين اليوم


نفت السعودية السماح للنساء السعوديات بدخول ملاعب كرة القدم في المملكة التي لا تسمح بالاختلاط بين الجنسين.

وقال مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في مدينة جدة أحمد محمد روزي في بيان مساء امس الأحد، إنه لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي بالسماح للنساء بالدخول إلى الملاعب الرياضية وحضور المباريات.

وأوضح روزي أن 'من حضر إلى مباريات البطولة الآسيوية لكرة اليد المقامة حالياً في جدة هن مندوبات إعلاميات لبعض الصحف المحلية لتغطية فعاليات البطولة'.

وقال إنه 'لو كان هناك إذن رسمي بدخول النساء إلى الملاعب الرياضية لأعلن رسمياً من الجهات المختصة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب'.

وكانت صحيفة 'الشرق' السعودية قالت على موقعها الإلكتروني إن 10 سيدات حضرن مباراة المنتخب السعودي أمام الإمارات أمس في جدة ضمن فعاليات بطولة آسيا لكرة اليد المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في إسبانيا 2013.

وكان قد كُشف النقاب عن التوجّه للسماح بدخول العائلات الملاعب السعودية للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة بكل عائلة، حيث تم تخصيص أكثر من 15' من طاقة إستيعاب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، والمتوقع الانتهاء منه في عام 2014، لاستقبال العائلات.

وسيكون الملعب مؤهلاً لاستقبال الإعلاميات والمصوّرات الرياضيات الراغبات في الحضور للقيام بتغطية المباريات المحلية والإقليمية والدولية، حيث ستكون هناك مدرجات خاصة للإعلاميات، وهي منفصلة عن مدرجات الإعلاميين الرجال.

انشر عبر